انسحاب منتخب الكونغو برازافيل من مجموعة المغرب و الالغاء يتهدد مواجهة المنتخب الوطني المغربي

المغرب سبورت5 يونيو 2024
انسحاب منتخب الكونغو برازافيل من مجموعة المغرب و الالغاء يتهدد مواجهة المنتخب الوطني المغربي

أكد وزير الرياضة الكونغولي، “هيوغز نغويلونديلي”، عدم خوض منتخب بلاده لمباراته ضد منتخب النيجر ضمن تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وجاء انسحاب منتخب الكونغو برازافيل ردا على رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الترخيص له لاستقبال منتخب النيجر على ملعب “ألفونس ماسامبا ديبات” بالعاصمة برازافيل، وإصراره على إقامتها بملعب الشهداء الواقع بعاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية “كينشاسا”.

وفي السياق ذاته قال وزير الرياضة الكونغولي :” منتخب الكونغو لن يلعب في كينشاسا، نحن نقبل الاعتذار لأن الكونغو بلد يلتزم بكلمته، وعندما أعطينا كلمتنا، فإننا نحترمها، عندما نواجه موقفًا لا يتوافق مع قيمنا، فإننا لا نسايره، ولهذا السبب تم اتخاذ قرار الإنسحاب”.

وأثار القرار إمكانية إلغاء مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد منتخب الكونغو، يوم الثلاثاء القادم 11 يونيو، باعتبار أنها بُرمجت أيضا لتلعب في الملعب نفسه بالكونغو الديمقراطية، وتشبث وزارة الرياضة الكونغولية بموقفها للعب مبارياتها بعاصمة البلد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!