فوزي لقجع يتدخل بقوة في ملف الدولي المغربي محمد الشيبي للرد على المصريين

المغرب سبورت30 مايو 2024
فوزي لقجع يتدخل بقوة في ملف الدولي المغربي محمد الشيبي للرد على المصريين

كشف مصدر خاص عن موقف رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع (53 عامًا)، من إيقاف مواطنه محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز المصري، 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه مصري بما يوازي 2,130 دولار أمريكي تقريبًا بسبب مخالفته للوائح.

جاء ذلك بعدما تقدم نادي الأهلي المصري بشكوى رسمية ضد محمد الشيبي، في لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، بشأن مخالفة اللاعب المغربي للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، باللجوء إلى القضاء المدني في واقعة التعدي التي حدثت بملعب رياضي.

وأكدت منصة “winwin“: “فوزي لقجع تواصل مع محمد الشيبي لدعمه، وبيراميدز سيتقدم بطلب لمعرفة قرار لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم بشأن إيقاف اللاعب، فقرار الاتحاد المصري لكرة القدم مخالف للوائح”.

وأضاف المصدر: “أين هي اللوائح التي تسمح لمجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم بمعاقبة اللاعب بهذه العقوبة؟ لجنة الانضباط هي الجهة المخولة لإصدار العقوبات وليس مجلس الإدارة”.

وتابع: “ما اللوائح التي تنص على معاقبة محمد الشيبي بالإيقاف 6 مباريات؟ اتحاد الكرة أرسل خطابًا رسميًا من قبل بأن اللاعب قد خالف اللوائح، ولجنة الانضباط هي المسؤولة عن هذه الأزمة ووفقًا للوائح الفيفا التي تؤكد أن لجنة الانضباط هي المسؤولة عن إصدار العقوبات ضد اللاعبين”.

وأشار: “بيراميدز سيطلب خلال الـ48 ساعة المقبلة قرار لجنة الانضباط بشأن إيقاف محمد الشيبي ، أو تقديم شكوى إلى المحكمة الرياضية الدولية والفيفا ضد الاتحاد المصري لكرة القدم بالامتناع عن تحقيق العدالة وفقًا للائحة واتخاذ قرار سيادي”.

واختتم المصدر حديثه قائلًا: “المحاكم المدنية تختلف عن المحاكم الجنائية.. الشيبي تقدم ببلاغ وتم تحويله إلى المحاكم الجنائية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!