ارتفاع صاروخي في القيمة التسويقية لأيوب الكعبي مهاجم أولمبياكوس اليوناني وصراع كبير بين العديد من الأندية الكبيرة التي ترغب في التعاقد معه في الميركاتو الصيفي المقبل

المغرب سبورت30 مايو 2024
ارتفاع صاروخي في القيمة التسويقية لأيوب الكعبي مهاجم أولمبياكوس اليوناني وصراع كبير بين العديد من الأندية الكبيرة التي ترغب في التعاقد معه في الميركاتو الصيفي المقبل

ازداد الحديث عن القيمة التسويقية لأيوب الكعبي مهاجم أولمبياكوس اليوناني، بعد قيادته النادي العريق للتتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي لأول مرة في تاريخه.

وكانت ليلة أمس استثنائية للنجم المغربي الذي قاد فريقه لمعانقة المجد الأوروبي من بوابة دوري المؤتمر الأوروبي، حيث نجح في تسجيل هدف الفوز (1-0) لفريقه أولمبياكوس اليوناني ضد فيورنتينا الإيطالي، في الدقيقة (116).

ويقترب أيوب الكعبي من الرحيل عن صفوف أولمبياكوس في غضون أيام، خاصّة أن البالغ من العمر 30 عامًا، ينتهي تعاقده مع النادي اليوناني 30 يونيو 2024.

ولا ينوي أيوب الكعبي البقاء مع أولمبياكوس أو تجديد عقده، حيث على الرغم من المحاولات العديدة من النادي اليوناني في الإبقاء عليه لفترة أطول، لكن مهاجم السد القطري السابق يُفضل خوض تجربة جديدة.

تُقدر القيمة التسويقية لأيوب الكعبي بـ3.5 مليون يورو، ولكن من المرجح أن تزداد القيمة التسويقية للدولي المغربي في الفترة القادمة بعد قيادته لأولمبياكوس للتتويج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي.

وليست تلك أعلى قيمة تسويقية وصل لها الكعبي في مسيرته، حيث بلغت القيمة السوقية 5 ملايين يورو في 31 مارس من عام 2022، استنادًا لمنصة “transfermarkt” العالمية.

بات أيوب الكعبي مطلوبًا في أندية عربية وأوروبية؛ نظرًا لعروضه المميزة، فضلًا عن إمكانية التعاقد معه بصفقة انتقال حر الصيف القادم، حيث تؤكد التقارير أنه يعيش أيامه الأخيرة بقميص أولمبياكوس.

وكشف موقع “winwin” أن وكيل أعمال أيوب الكعبي تلقى اتصالات رسمية من أندية سعودية ترغب في ضمه الصيف القادم.

وليست السعودية فقط، إذ ذكرت تقارير صحفية أخرى أن الكعبي يملك عروضًا من أندية إنجليزية ومن بينها نادي إيبسويتش تاون الصاعد حديثًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، بجانب أندية من الدوري الإسباني لم يتم الكشف عن هويتها.

 

وحقق الكعبي مجموعة من الأرقام الكبيرة هذا الموسم، أبرزها تسجيله 16 هدفًا في المسابقات الأوروبية في موسم واحد (11 هدفًا في دوري المؤتمر و5 أهداف في الدوري الأوروبي، ليُصبح أول لاعب أفريقي يُحقق ذلك).

كما سجل مهاجم المنتخب المغربي 15 هدفًا هذا الموسم في الدوري اليوناني في 21 مباراة، وهي أرقام تجعله هدافًا مميزًا في المسابقات الأوروبية هذا الموسم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!