الدولي المغربي سفيان رحيمي على بعد خطوة من اللقب القاري… تعرف على موعد مباراة العين ويوكوهاما والقنوات الناقلة في نهائي دوري أبطال آسيا 2024

المغرب سبورت22 مايو 2024
الدولي المغربي سفيان رحيمي على بعد خطوة من اللقب القاري… تعرف على موعد مباراة العين ويوكوهاما والقنوات الناقلة في نهائي دوري أبطال آسيا 2024

أهدر نادي العين الإماراتي، بحضور اللاعب الدولي المغربي سفيان رحيمي، تقدما مبكرا وعاد خاسرا من أرض يوكوهاما مارينوس الياباني في الدقائق الأخيرة 1-2، اليوم السبت في ذهاب نهائي النسخة الأخيرة من دوري أبطال آسيا في كرة القدم بصيغته الحالية.

أمام 55 ألف متفرج، افتتح لاعب الوسط الشاب محمد عباس التسجيل للعين (12)، قبل أن يرد المضيف في نهاية الشوط الثاني عن طريق أساهي أويناكا (72) وكوتا واتانابي (84).

وتقام مباراة الإياب السبت المقبل على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، علما أن بطل المسابقة يحجز المقعد الرابع الأخير لقارة آسيا في مونديال الأندية 2025 بصيغته الموسعة، ليلحق بالهلال السعودي وأوراوا ردي دايموندز الياباني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

ويأمل العين، بقيادة المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو، أن ينهي مشاركته في آخر نسخة تقام من بطولة دوري أبطال آسيا بصيغتها الحالية بالتتويج، على غرار ما فعل عندما دشن مشواره فيها. أحرز في 2003 لقب أول نسخة من دوري أبطال آسيا على حساب تيرو ساسانا التايلاندي، بعدما فاز ذهابا في العين 2-0 وخسر إياب 1-0.

واستحدث دوري أبطال آسيا كبديل لبطولة الأندية الآسيوية، ومر على مدى 21 عاما بتغييرات عديدة على صعيد عدد الفرق المشاركة، على أن تكون هذه النسخة الأخيرة بصيغتها الحالية.

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغييرات شاملة في مسابقات الأندية، خصوصا دوري أبطال آسيا للنخبة الذي سيقام اعتبارا من موسم 2024-2025، ليضم في نسخته الجديدة 24 فريقا بدلا من 40 كما هو متبع حاليا.

من جهته، يطمح يوكوهوما مارينوس، بقيادة مدربه الأسترالي هاري كيويل، إلى لقبه الأول، في النهائي الثاني له بعدما حل وصيفا في نسخة 1990 أمام لياوننيغ الصيني (1-2 و1-1)، ثم ودع من دور المجموعات في أربع نسخ متتالية وتأهل إلى ثمن النهائي في 2020 و2022.
ويستعد نادي العين الإماراتي لحوض مباراة مصيرية عندما يستضيف فريق يوكوهاما الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا للموسم الحالي على استاد هزاع بن زايد.

وكان نادي العين الإماراتي قد تعرض للخسارة بنتيجة 2-1 ويحتاج للفوز بفارق هدفين على الأقل من أجل التتويج باللقب.وتجنب أستقبال آي أهداف لتجاوز الفريق الياباني.

موعد مباراة العين ضد يوكوهاما في نهائي دوري أبطال آسيا 2024
بينما يلتقي فريق العين الإماراتي بنظيره فريق يوكوهاما الياباني ، في مساء يوم السبت 25 مايو الجاري 2024 ، وذالك ضمن إطار منافسات إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2024.

بينما تنطلق صافرة بداية المباراة في تمام الساعة

5 مساءً بتوقيت تونس والجزائر والمغرب

7 مساءً بتوقيت مصر وليبيا والسودان والسعودية والكويت والعراق وقطر والبحرين واليمن وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين والصومال

8 مساءً بتوقيت الإمارات وسلطنة عمان

القنوات الناقلة لمباراة العين ويوكوهاما في نهائي دوري أبطال آسيا 2024
بينما تذاع مباراة العين ويوكوهاما الياباني ، في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2024 ، عبر القنوات التالية بالمعلقين.

SSC SPORT 1 HD بصوت المعلق الرياضي فارس عوض
SSC SPORT 5 HD بصوت المعلق الرياضي حاتم بطيشة
SSC SPORT 1 SD بصوت المعلق الرياضي علي سعيد الكعبي
شاهد Shahid VIP بصوت المعلق الرياضي محمد حسين
أبو ظبي الرياضية آسيا 1 بصوت المعلق الرياضي عامر عبدالله
أبو ظبي الرياضية آسيا 2 بصوت المعلق الرياضي محمد الشامسي
الكأس اكسترا 9 بصوت المعلق الرياضي أحمد الطيب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!