منحة تاريخية للحارس ياسين بونو حارس الهلال السعودي بعد التتويج بلقب الدوري والحارس يرد على ذلك

المغرب سبورت14 مايو 2024
منحة تاريخية للحارس ياسين بونو حارس الهلال السعودي بعد التتويج بلقب الدوري والحارس يرد على ذلك

ضمن لاعبي فريق الهلال السعودي لكرة القدم، ضمنهم الدولي المغربي، ياسين بونو، بعد تتوجه بلقب النسخة الحالية من الدوري السعودي لكرة القدم.

وحددت إدارة شركة نادي الهلال الذي جياوره الحارس المغربي بونو ، مكافأة نصف مليون، أي ما يقارب 150 مليون سنيتم، لكل لاعب في الفريق الأول لكرة القدم، بعد تحقيق الأزرق لقب دوري روشن السعودي.

وكشفت صحيفة «الرياضية» أنه سيكون هنالك مبلغ إضافي للاعبين المشاركين في نصف مباريات الفريق في الدوري الموسم الجاري وأكثر، استنادًا على اللائحة الخاصة بالمكافآت، والتي تم التوقيع عليها في عقد كل لاعب.

وقال المصدر ذاته إن هذا اللقب إلى سبعة سابقة ظفر بها مواسم 2009ـ2010، و2010ـ2011، و2016ـ2017، و2017ـ2018، و2019ـ2020، و2020ـ2021، و2021ـ2022. وخلال آخر 8 مواسم، فاز الفريق باللقب 6 مرات، وتخلى عنه موسمين فقط لمصلحة النصر والاتحاد.
وقال ياسين بونو حارس الهلال، إن تتويجه بلقب الدوري السعودي، يختلف عن إنجازه القديم مع الوداد المغربي، حيث قاد بونو، الهلال، لحسم لقب الدوري السعودي قبل 3 جولات على النهاية، في موسمه الأول مع الزعيم، بعد الفوز 4-1 على الحزم، في الجولة 31.
وأضاف بونو في تصريحات لشبكة SSC “تجربتي مع الهلال ممتازة، فالفريق الهلالي يعتبر بمثابة العائلة، لذلك هناك قتال من اللاعبين لتحقيق الفوز”.
وتابع “حسمنا لقب الدوري، لكن هناك لقب آخر وهو أن نظفر بالمسابقة دون هزيمة، كي يكون موسمًا تاريخيًا”.

وشدد “أن تلعب مع فريق يريد الفوز بكل المباريات وينافس على الألقاب، فهذا أمر مختلف، لا بد أن أكون حاضرا بقوة على المستوى الذهني”.

وعن شعوره بأول تتويج بلقب دوري محلي في مسيرته، رد “سبق لي أن حضرت التتويج بالدوري من قبل مع الوداد في المغرب وكذلك أتلتيكو مدريد في إسبانيا، لكن هذا الإنجاز يبقى مهمًا ومختلفًا بالنسبة لي”.

ولم يشارك ياسين بونو مع الوداد أو أتلتيكو مدريد في تتويج الفريقين بلقب الدوري.

وتوج الوداد بلقب الدوري المغربي موسم 2009-2010، بينما تم تصعيد بونو للفريق الأول بنهاية الموسم، ولم يخض أي مباراة.
يشار إلى أن الهلال سيتوج بلقب الدوري في ملعب «المملكة أرينا» الخاص به في الجولة 33 من الدوري، وقبل نهايته بجولة، بسبب خوضه المواجهة الأخيرة دوريًّا أمام الوحدة في مكة المكرم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!