ياسين بونو بطل الدوري السعودي مع الهلال وقرار الحسم بباريس سان جيرمان الفرنسي

ياسين بونو بطل الدوري السعودي مع الهلال وقرار الحسم بباريس سان جيرمان الفرنسي

https://youtu.be/JubeHT1zx2M

توج حارس المنتخب الوطني المغربي ياسين بونو مع الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن) لكرة القدم -اليوم السبت- بعد فوزه العريض على الحزم 4-1 في المرحلة 31 من المسابقة، للمرة التاسعة عشر في تاريخ الأزرق السعودي، وهي ثاني بطولة يفوز بها بونو في تاريخه بعد الأولى مع فريقه الأم الوداد الرياضي المغربي، وبعدها ألقاب إشبيلية في الدوري الأوروبي، لذلك فإن مسيرة حارس الأسود هي الانجح على الحراس المغاربة، وفي القادم سيكون المزيد.

رغم توجه حارس المنتخب المغربي نحو الدوري السعودي للمحترفين من أجل الابتعاد عن ضغط المباريات و المنافسة العالية، وهو ينحى منحى الاعتزال، إلا أنه ما يزال مطلوبا في الدوريات الأوروبية، ولثاني مرة باريس سان جيرمان الفرنسي يطلب ود التعاقد مع اللاعب الدولي المغربي في الميركاتو الصيفي المقبل، بعد الأولى عندما كان مع إشبيلية الإسباني.

باريس سان جيرمان الفرنسي يرى في حارس المنتخب المغربي الحل الأمثل لتأمين حراسة المرمى، الذي يعتبر من بين أضعف خطوط الفريق رغم تواجد الإيطالي دوناروما، إلا أنه لا يقدم المستوى الكبير الذي كان منتظرا منه، ويحتاج لحارس كبير ينافسه ويجعله يعيد التفكير مرة أخرى في الرسمية المطلقة التي تعود عليها دون عناء.

الإشارات القادمة من المملكة العربية السعودية تؤكد بأن ياسين بونو لا يفكر في ترك الهلال السعودي و العودة مرة أخرى إلى الدوريات الأوروبية، وأنه سيبقى في دوري روشن، لأن الانتقال إلى باريس سان جيرمان يحتاج إلى العمل أكثر وتحمل ضغوطات المباريات و الجماهير و الإعلام، وما أصعب ذلك، وعلى العكس تماماً في الدوري الخليجي كل سبل الراحة متوفرة و الفريق الأزرق لا يعيش أي ضغوطات لأنه يحقق نتائج جيدة محليا و مقبولة هذا العام قاريا والتي لم يلعب فيها بونو إلا مباريات قليلة جدا.

ياسين بونو أمام تحديات أقوى وعليه أن يكون جاهزا، أولها مع الأشبال في أولمبياد باريس الصيف القادم، فالتوجه العام يسير نحو تكليفه ليكون الحارس الأول مع طارق السكتيوي، وقبلها مبارتي زامبيا والكونغو برازافيل ضمن تصفيات كأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية، وبعدهما كأس الأمم الأفريقية بالمغرب وكأس العالم في بلاد العم صام، وكلها مسابقات تحتاج من حامي العرين أن يكون في كامل الجاهزية ومعه المحمدي منير، وكلامها للأسف في الدوري السعودي. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!