الدولي المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني يقترب من التربع على عرش الكرة الذهبية و اللاعب ينتظر قرار الملكي

الدولي المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني يقترب من التربع على عرش الكرة الذهبية و اللاعب ينتظر قرار الملكي

الدولي المغربي إبراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني، لا يفوت أي فرصة من المدرب كارلو أنشيلوتي إلا ويضع بصمته، سواء بالتسجيل أو التمرير، لاعب موهوب يؤدي بشكل فعال مع الملكي هذا الموسم، وأصبح قطعة أساسية لا محيد عنها في تشكيل الأبيض، رسمياً كان أو احتياطيا.

تألق إبراهيم دياز مع ريال مدريد الإسباني هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا أو الليغا، وخاصة في مرحلة الإياب، سيجعله بكل تأكيد واحدا من أهم نجوم الكرة الأفريقية المحترفين في أوروبا، وقد ينال بدون أدنى شك الكرة الذهبية الأفريقية الموسم القادم، ففي الوقت الحالي أراه الأوفر حظا من كل الموجودين في الواجهة، في انتظار أن يؤكد هذا التألق مع المنتخب الوطني المغربي في مبارتي كل من زامبيا و الكونغو برازافيل ضمن تصفيات كأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية.
لأول مرة نتوفر حقيقة على لاعب من طراز عالي جدا في المنتخب الوطني المغربي، يلعب مع فريق غير عادي، لذلك فمن الأجدر أن نبني عليه تركيبة الأسود في المستقبل القريب، كما فعلت البرتغال مع كريستيانو رونالدو و الأرجنتين مع ليونيل ميسي، و الجزائر مع محرز رياض ومصر محمد صلاح، ويكون القائد الفعلي لكتيبة المدرب وليد الركراكي على رقعة الملعب، رغم صعوبة هذه الأمور، لأننا حقا لا نملك شخصية قيادية رغم امتلاك العديد من النجوم أمثال ياسين بونو و أشرف حكيمي ثم حكيم زياش و القائمة طويلة، لكن في الحقيقة لا أحد منهم يريد تحمل المسؤولية.

قدوم إبراهيم دياز للمنتخب المغربي إضافة كبيرة للمنتخب ووجب استغلال ذلك جيدا في نسخة كأس إفريقيا القادمة في المغرب رياضيا و تسويقيا، ثم في كأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية، ولا يجب أن يمر جيل يتواجد فيه دياز و حكيمي و زياش و بن الصغير و أخوماش.. مرور الكرام دون تتويج، كما إن تواجد إبراهيم مع المنتخب سيمنحه الكثير من الإنجازات الفردية ولعل اهمها الكرة الذهبية التي أصبحت أقرب إليه من أي وقت مضى.
يمكن أن نعتبر موسم إبراهيم دياز مع ريال مدريد الإسباني هو الأفضل، وبعده موسم ميلان الإيطالي، اللاعب بطل الدوري الإسباني و سيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بروسيا دورتموند الألماني، واللقب يبدوا الأقرب له أيضا بالنظر لفارق الامكانيات بين ابيض مدريد و أصفر بروسيا، وبعدها تأتي ألقاب أخرى مثل السوبر و كأس العالم للأندية و الأولمبياد مع المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في باريس، ما يعني أن الأخير أمام موسم استثنائي.
مع استقدام الفرنسي كيليان مبابي و تواجد الانجليزي بيلينغهام في الريال يصعب التكهن بمصير المهاجم المغربي إبراهيم دياز مع الفريق، وسيكون أمام أمرين، البقاء والمنافسة على مكان له داخل الملكي، هذا المكان الذي سيكون غاليا بكل تأكيد أو الرحيل لخوض تجربة جديدة ربما تعيده إلى الدوري الإنجليزي هذه المرة لكن بقوة أكبر من بوابة آرسنال الراغب في التعاقد معه في الميركاتو الصيفي المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!