إلياس اخوماش يتفوق على ابراهيم دياز واللاعب يحسم مصيره مع الفريق الملكي بعد عرض آرسنال الكبير

إلياس اخوماش يتفوق على ابراهيم دياز واللاعب يحسم مصيره مع الفريق الملكي بعد عرض آرسنال الكبير

تأهل فريق ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوزه مساء اليوم الأربعاء، على ضيفه بايرن ميونخ بنتيجة هدفين لهدف، لحساب نصف نهائي المسابقة.

وسجل هدفي ريال مدريد المهاجم البديل خوسيلو (د 88 و90+1)، فيما وقع لبايرن ميونخ ألفونسو ديفيس (د 68).

وكان الفريقان تعادلا 2-2 ذهابا على ملعب “أليانتس أرينا”، ليبلغ ريال مدريد النهائي الذي سيقام في ملعب ويمبلي في الأول من شهر يونيو، حيث سيواجه دورتموند الذي جدد فوزه إيابا أمس على باريس سان جرمان الفرنسي 1-0، بعدما فاز عليه في الذهاب بالنتيجة نفسها.
ومن جهة أخرى فقد ضمت قائمة أفضل عشرة لاعبين مراوغين ضمن منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، قبل نهايته بأربع جولات الدوليين المغربيين إبراهيم دياز مهاجم نادي ريال مدريد وإلياس أخوماش مهاجم نادي فياريال.

وفق ما كشف عنه موقع “ماداتا للإحصائيات”، تقدم أخوماش في الترتيب باحتلاله المركز الثاني، وذلك بمعدل 3.4 مراوغات ناجحة في كل مباراة، بينما يحتل مواطنه دياز المركز السابع، بمعدل 3 مراوغات في المباراة الواحدة، كما قام أخوماش بمجموع 80 مراوغة بألوان فياريال منذ بداية الموسم الكروي الجاري، أي بنسبة نجاح بلغت 50 في المائة، بينما أكمل دياز بـ 46 مراوغة أي بنسبة نجاح 51 في المائة.

وتصدر الإسباني «نيكولاس ويليامس» مهاجم أتلتيك بيلباو الإسباني، القائمة بمعدل 3.5 مراوغات أي بنسبة 52 في المائة ، فيما استقر البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد في المركز الرابع بمجموع 3.3 مراوغات، وجاء لامين يامال في الصف العاشر بمعدل 2.6 مراوغات أي بنسبة نجاح 54 في المائة.
وجد النجم المغربي إبراهيم دياز لاعب فريق ريال مدريد الإسباني نفسه بشكل أكبر خلال الموسم الكروي الحالي 2023-2024 في تشكيلة الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق “الملكي”.

ونجح الوافد الجديد على قلعة أسود الأطلس في فرض نفسه بقوة بقميص ريال مدريد وسط تشكيلة الميرينغي المدججة بالنجوم، وعلى الرغم من ذلك يلف الغموض مستقبل اللاعب مع النادي الملكي بعد اقتراب الفريق من التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، ووجود نجوم بارزين في مركزه.
وكشف موقع “winwin” من مصدر خاص أن إبراهيم دياز يُفضّل الاستمرار مع ريال مدريد الموسم القادم. وأوضح المصدر إن دياز حسم موقفه في مستقبله وقرر البقاء مع النادي الملكي ومنافسة باقي النجوم على الرسمية، معتبرا أن نادي العاصمة الإسبانية هو فريق الألقاب الذي يمنح لاعبيه أشياء كثيرة تفتقدها بقية الأندية.

وأفاد المصدر بأن دياز صاحب الـ24 عامًا سينتظر قرار إدارة ريال مدريد ورئيس النادي فلورنتينو بيريز، ولن يفتح ملف العروض التي تلقاها وكيل أعماله إلا إذا ما اضطرته إدارة الملكي إلى ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!