الكاف يوافق على قرار فوزي لقجع بموافقة الفيفا

المغرب سبورت22 فبراير 2024
الكاف يوافق على قرار فوزي لقجع بموافقة الفيفا

وافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على اقتراح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإقامة كأس إفريقيا للأمم القادمة في يوليوز وغشت 2025، مباشرة بعد اختتام منافسات كأس العالم للأندية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.

وأيدت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قرار الجامعة ببرمجة الكان القادم في فصل الصيف، رغم معارضة الأندية الأوروبية وتردد الفيفا، غير أن إصرار الأفارقة على موقفهم جعل جياني إينفانتينو يتحدث عن مشاورات مع فرق القارة العجوز، للتخلي عن لاعبيها لمنتخبات بلدانهم مباشرة بعد اختتام منافسات مونديال الأندية.

ويطرح تنظيم النسخة المقبلة لكأس إفريقيا للأمم مشكلات مختلفة، إذ إن إقامتها في يناير وفبراير لا يترك سوى القليل من الوقت لتنظيم مسابقات تأهيلية، بعد اعتماد المواعيد التي أقرها “فيفا” لتصفيات مونديال 2026.

كما أن تنظيمها في يونيو ومطلع يوليوز سيتعارض مع مونديال الأندية في نسخته الجديدة في الفترة بين 15 يونيو و13 يوليوز بمشاركة 32 فريقا، بينها 4 أندية إفريقية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!