الناخب الوطني وليد الركراكي يقطع شوطا جديدا في رحلة استقطاب إبراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني إلى المنتخب المغربي

المغرب سبورت15 فبراير 2024
المغرب سبورت

قطع الناخب الوطني، وليد الركراكي، شوطا جديدا في رحلة استقطاب إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد الإسباني، إلى المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، حيث يستعد مدرب الأسود، للسفر إلى إسبانيا، خلال الأيام المقبلة، لمقابلة إبراهيم دياز نجم ريال مدريد.
https://youtu.be/lo_Y0ak2r7k?si=90djJP-oIeYhZjK0
ويرغب وليد الركراكي، في وضع اسم إبراهيم دياز، ضمن قائمة المنتخب لودية الشهر المقبل، كما يرغب لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا، في توجيه الدعوة إلى نجم ريال مدريد، حيث سيكون الحسم في يد اللاعب.
وألمح براهيم دياز نجم ريال مدريد، إلى المنتخب الذي ينوي تمثليه من بين المغرب وإسبانيا وذلك خلال حديثه للإعلام عقب مباراة فريقه أمام لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا، والتي خطف فيها الأنظار بتألقه اللافت فيها.

وسجل براهيم دياز هدف الفوز لفريقه ريال مدريد بطريقة جميلة في الدقيقة (48)، بعدما اخترق دفاع الفريق الألماني وسدد كرة في الزاوية البعيدة لبيتر جولاكسي حارس مرمى لابيزيغ، ليفرض نفسه نجمًا للقاء الذي فاز به “الميرينغي” بهدف دون مقابل.

ويتواصل الغموض حول المستقبل الدولي لنجم ريال مدريد دياز بين تمثيل المغرب أم إسبانيا حيث يُعد الثاني بلد المولد والنشأة، بينما يعد المغرب بلده “الأم” في وقت يضغط فيه الاتحادان بقوة على اللاعب للظفر بخدماته رغم أنه لم يحسم قراره حتى الآن.

المغرب أم إسبانيا؟ دياز يلمح إلى المنتخب الذي سيختاره
وقال براهيم دياز في تصريح صحافي عقب نهاية مواجهة ريال مدريد ولايبزيغ حول المنتخب الذي سيُمثله: “أحاول دائمًا أن أُظهِر ما لدي من إمكانيات على أرضية الملعب”.
وأضاف نجم ريال مدريد: “أنا الآن أريد فقط أن أساعد فريقي، وأقدم الإضافة كما كنت قد قلت من قبل، أنا سعيد أن أكون رفقة هؤلاء الزملاء لأنهم يسهلون عملي كثيرًا.. شكرًا”؛ وهو ما اعتبره البعض تلميحًا لاقترابه من تمثيل منتخب إسبانيا بحكم أن بعض زملائه في الفريق الملكي يلعبون أيضًا للاروخا.

وعن المباراة أمام لايبزيغ قال دياز: “الأمور جيدة وأنا سعيد جدًا لأنني تمكنت من مساعدة الفريق بهدفي، لكن أيضًا أعمل للفريق ككل وذلك رغم الغيابات التي عانينا منها على غرار جود بيلينغهام وأيضا روديغر”.
وبهذا الخصوص طرحت قناة سكاي سبورت إيطاليا سؤالا على نجم ريال مدريد بخصوص إمكانية خوضه “اليورو” مع منتخب إسبانيا ليجيبهم .. “ما أريد فعله هو البقاء في مدريد، ومساعدة الفريق واللعب بشكل جيد هنا، ثم سنرى”.

و يكتنف الغموض الجنسية الرياضية لدياز حيث تسابق الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الزمن من أجل إقناع إبراهيم بحمل قميص المنتخب الوطني، من خلال جلسات يقودها وليد الركراكي مدرب “الأسود” مع نجم الفريق الملكي.

و يتألق دياز بشكل لافت مع “الميرنغي” آخر هذا التألق كان بهدف أنطولوجي في مرمى لايبزيغ الألماني.
ويُواصل الاتحاد المغربي ضغطه من أجل إقناع براهيم دياز بتمثيل “أسود الأطلس” مستقبلًا وفق المشروع الذي يشتغل عليه اتحاد الكرة في المغرب، رغم أن دياز بات قريبًا من الانضمام إلى قائمة منتخب إسبانيا في فترة التوقف الدولي القادمة.

ويحاول الاتحاد الإسباني إغراء نجم ريال مدريد بالمشاركة في كأس أوروبا القادمة مع لاروخا، وذلك للظفر بخدماته وقطع الطريق على الاتحاد المغربي، علما أن دياز تردد كثيرًا ولم يحسم موقفه بعد بشكل رسمي.
ويفكر الناخب الوطني، وليد الركراكي، في معالجة بعض المراكز، خاصة في الهجوم ومركز الظهير الأيسر، وذلك بالاستعانة باللاعب يوسف لخديم لاعب فريق ريال مدريد أو آدم أزنو، لاعب بايرن ميونخ الألماني، لحل أزمة الجهة اليسرى داخل كتيبة الأسود.

وأبرزت عدد من التقارير، أن وليد الركراكي يفكر في إنعاش خط الوسط، عبر الاستعانة بإلياس أخوماش، متوسط ميدان فياريال الإسباني.

كما من المرتقب أن يوجه الركراكي في المعسكر المقبل، الدعوة إلى سفيان رحيمي، الذي تألق بشكل كبير مع العين الإماراتي، ونفس الأمر يتعلق بحريمات نجم الجيش الملكي.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد جددت يوم أمس الاثنين، الثقة في وليد الركراكي مدربا للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!