لويس دي لافوينتي يتهم ابراهيم دياز وينتقم منه في خطوة تخدم الركراكي

المغرب سبورت9 فبراير 2024
لويس دي لافوينتي يتهم ابراهيم دياز وينتقم منه في خطوة تخدم الركراكي

رغم أن لويس دي لافوينتي مدرب منتخب إسبانيا يلعب ورقة مباراة البرازيل الودية وقميص رقم 10، الذي يود منحه لنجم ريال مدريد، بغرض قطع الطريق على المغرب، إلا أن المدير الفني لمنتخب “أسود الأطلس” وليد الركراكي واثق من وفاء اللاعب دياز بوعده، في انتظار حسم قراره نهائياً قبل المعسكر التدريبي المقبل، الذي سيخوضه منتخب المغرب في مارس المقبل، استعداداً للاستحقاقات القادمة.

ومن جهة أخرى فقد خرج المدرب “دي لافوينتي” مدرب المنتخب الإسباني عن صمته، ليتهم صاحب الـ 24 عاماً بالابتزاز، بعدما كثر الحديث عن موهبة ريال مدريد، عقب خروج كتيبة المدرب وليد الركراكي من بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها ساحل العاج حتى الـ11 فبراير الحالي.

وتابع لويس دي لافوينتي في تصريح لإذاعة لـ”أوندا سيرو” الإسبانية، السبت: “برأيي حالة إبراهيم دياز، تبقى غريبة نوعاً ما. بإمكانه اللعب لكل من إسبانيا والمغرب، مع أن كل المؤشرات ترجح كفة اختياره اللعب لمنتخب إسبانيا، لأن حلمه ارتداء قميص لاروخا”.

وحول احتمال استدعاء إبراهيم دياز لمنتخب إسبانيا مستقبلاً، أوضح دي لافوينتي أنه إذا كان يريد الانضمام إلى منتخب “لاروخا” فعليه أن يفعل ذلك بقناعة تامة، والابتزاز لن يجدي نفعاً، وكأنه يريد القول إذا لم تمنح لي الفرص سأختار الوجهة الأخرى (يقصد منتخب المغرب)، الأمور لا تسير على هذا النحو.

والجدير بالذكر أن الاتحاد المغربي ينتظر موافقة إبراهيم دياز النهائية من أجل العمل على تغيير جنسيته الرياضية، من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، حتى يكون متاحاً لمنتخب “أسود الأطلس” في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!