إنجاز غير مسبوق بخصوص الدولي المغربي أشرف حكيمي

المغرب سبورت21 يناير 2024
إنجاز غير مسبوق بخصوص الدولي المغربي أشرف حكيمي

خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، على مقابلة المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، مع جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي أجريت اليوم السبت، على أرضية ملعب “لوران بوكو” بسان بيدرو الإيفوارية، ضمن مباريات المجموعة السادسة بكأس إفريقيا للأمم.

ونجح الدولي المغربي أشرف حكيمي في هز الشباك، عند الدقيقة السادسة، عبر ركنية نفذها حكيم زياش، كما تحصلت الكونغو الديمقراطية، على ركلة جزاء في الدقيقة 34، أهدرها اللاعب سيدريك باكامبو، بعد ارتطام الكرة بالقائم الأيمن، إلا أن المنتخب الكونغولي تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 77، عبر مهاجمه سيلاس.
ووقع المغربي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان، على هدفه التاسع، رفقة منتخب بلاده، بعدما هز شباك الكونغو الديمقراطية، مساء الأحد، في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا 2023.

ورغم مشاركة حكيمي في مركز الظهير، إلا أنه ثالث هدافي الجيل الحالي لأسود الأطلس، بعد حكيم زياش (21 هدفًا) ويوسف النصيري (18 هدفًا).

وعلى صعيد كأس الأمم الأفريقية، رفع حكيمي رصيده إلى 3 أهداف، ليصبح أول مدافع من منتخب المغرب يسجل هذا العدد من الأهداف في الكان.

كان نجم باريس سان جيرمان قد سجّل هدفين في النسخة الماضية “الكاميرون 2021” أمام الجابون في دور المجموعات ومالاوي في ثمن النهائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!