تطورات جديدة تنهي ملف اللاعب إبراهيم دياز و لويس دي لا فوينتي يقدم خدمة كبيرة لوليد الركراكي

المغرب سبورت15 يناير 2024
تطورات جديدة تنهي ملف اللاعب إبراهيم دياز و لويس دي لا فوينتي يقدم خدمة كبيرة لوليد الركراكي

أفادت مصادر مطلعة أن اللاعب إبراهيم دياز، نجم نادي ريال مدريد الإسباني ذو الأصول المغربية، قد حصل مؤخرا على جواز سفر مغربي.

ويأتي ذلك بعد فترة من الجدل حول المنتخب الذي سيمثله اللاعب في المستقبل، حيث كانت هناك منافسة شرسة بين الاتحادين المغربي والإسباني للظفر بخدماته.

وذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن لاعب ريال مدريد من أصول مغربية، ابراهيم دياز، لا يزال يفكر في حمل قميص المنتخب الوطني، خصوصاً بعد أن أظهر مدرب المنتخب الإسباني، لويس دي لا فوينتي، أنه من غير “المناسب” ضمه استدعائه في الوقت الحالي.

وأفادت صحيفة”لاراثون“، أن دياز الذي يقدم عروضا كبيرا مع الفريق الملكي، لم يقنع لافونتي، لذلك يبقى خيار انضمامه إلى الأسود واردا، رغم عدم ذهابه للمشاركة في كأس إفريقيا التي تجرى حالياً في كوت ديفوار.

وطرحت جريدة “آس” الأكثر شهرة في المجال الرياضي في إسبانيا، على المدير الرياضي للمنتخب الاسباني، ألبرت لوكي، حول مستقبل دياز مع “لاروخا”، فأجاب بما مفاده أنه، إلى جانب المدرب لويس دي لا فوينتي، يحضرون مباريات الليغا قصد تقييم أداء اللاعبين، معبرا في نفس الوقت أن يقدم دياز مستويات أفضل كما فعل ضد اتليتيكو مدريد، لكن الإختيار يبقى للمدرب، وفق تعبيره.

وأضاف ذات المسؤول الإسباني، في معرض جوابه، أن دياز عليه أن يستمر على نفس المنوال، إن رغب في حمل القميص الإسباني، دون أن يجزم متى سيتم ذلك.

وكان دياز قد فضل عدم المشاركة مع المنتخب المغربي في “الكان”، حيث كان ينتظر، وفق “لاراثون” ، مكالمة من مدرب اسبانيا، إلا أن ذلك لم يتم إلى الآن، ما قد يدفعه إلى إعادة حسابته والمشاركة مع المغرب في التظاهرات أو المباريات المقبلة.
إبراهيم دياز يرغب في الانضمام للمنتخب المغربي، لكنه طلب من مدرب المنتخب وليد الركراكي إعفاءه من المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 في ساحل العاج، وذلك بهدف التركيز على اللعب مع ناديه ريال مدريد والظفر بمكان أساسي في التشكيلة.

وأكدت المصادر أن دياز سيلتحق رسميا بالمنتخب المغربي في شهر مارس المقبل، لخوض التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!