الناخب الوطني وليد الركراكي ينتظر قرار إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد الإسباني بعد المستجد الجديد قبل كأس الأمم الإفريقية

المغرب سبورت19 ديسمبر 2023
الناخب الوطني وليد الركراكي ينتظر قرار إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد الإسباني بعد المستجد الجديد قبل كأس الأمم الإفريقية

ينتظر الناخب الوطني وليد الركراكي، قرار إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد الإسباني، قبل الفترة المحددة لتقديم لائحة المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، لكأس إفريقيا المقبلة، حيث إن اللاعب لم يحسم بعد في المنتخب الذي سيلعب له في المستقبل، رغم ما رافق العملية من معلومات تؤكد على إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد نجحت فعليا في حسم أمر اللاعب.

ووفق تقارير إعلامية متفرقة، فإن وليد الركراكي لا زال يرغب في إدراج اسم إبراهيم دياز في القائمة النهائية المرشحة لخوض هذا العرس الإفريقي.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن الأيام المقبلة أصبحت حاسمة في مسار نجم ريال مدريد، حيث سيكون مضطرا للاختيار ما بين المغرب وإسبانيا، باعتبار أن المنتخبين مقبلان على مشاركتين مهمتين، وهي الكان واليورو.
ويحق دياز ارتداء القميص الوطني بحكم أصوله المغربية من جدته، لم يقرر بعد بشكل نهائي تمثيل أسود الأطلس، رغم التلميحات الصحفية بكونه بعيدا عن اختيارات مدرب لاروخا في المرحلة الراهنة.

ويواصل لاعب ريال مدريد تألقه رفقة النادي الملكي في الآونة الأخيرة، وبات يشارك لدقائق كثيرة منعشا خط وسطه الى حد كبير، ونجح في تسجيل هدفا ضد فياريال في الدوري الإسباني.

وكان مصدر من الجامعة قد أوضح ان وضعية لاعب ريال مدريد لم يطرأ عليها أي تغيير لحدود الساعة، وأنه لا توجد أي إشارات قوية لتمثيل أسود الأطلس قي كأس افريقيا بالكوت ديفوار.

تجدر الإشارة الى ان ابراهيم دياز من مواليد سنة 1999 بمالاغا الإسبانية، ويحمل أصول مغربية، ويلعب في مركز وسط الميدان بريال مدريد، وسبق له أن لعب لنوادي عريقة كمنشستر سيتي الإنجليزي واسي ميلانو الإيطالي.
وحددت الكونفدرالية الإفريقية، يوم 3 من يناير كآخر موعد لإرسال اللوائح الرسمية للمنتخبات المشاركة في نسخة كأس إفريقيا، في الفترة ما بين 13 يناير و11 فبراير.

ويتواجد المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، في المجموعة الأخيرة، إلى جانب الكونغو الديمقراطية، زامبيا، وتنزانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!