المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني يستلهم فكرة المدرب المغربي وليد الركراكي

المغرب سبورت15 ديسمبر 2023
المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني يستلهم فكرة المدرب المغربي وليد الركراكي

قال المدرب الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، إنه دخل مجال التدريب بالصدفة، معتبرا أنه لم يكن في أفضل حالاته كلاعب، وكانت رغبته منحصرة في الركض.

وأضاف موسيماني، خلال حوار لصحيفة (ذا أثليتيك): “عملت مساعدا مع بروس جروبلار، المدير الفني لسوبر سبورت الجنوب إفريقي.. كان الفريق في مؤخرة الترتيب، وقررت الإدارة الاستعانة بي بشكل مفاجئ مع إقالة بروس”.

وتابع: “نجحت في قيادة الفريق للوصافة، بعدما كان في المركز الأخير، وطالبتني الإدارة بالاستمرار.. كنت متخوفا من أن يتوقف حظي عند هذا الحد”.

وأوضح أنه تأثر بطرق اللعب الخاصة ببناء اللعب من الخلف والاستحواذ، ويحب أسلوب مانشستر سيتي وبرايتون وآرسنال، لكنه معجب أيضا بالفرق الملتزمة بالضغط والدفاع المحكم، مثلما يفعل أحيانا ليفربول مع مدربه يورجن كلوب.

وواصل المدير الفني السابق للأهلي المصري ومنتخب جنوب إفريقيا: “حققت 19 لقبا خلال 20 عاما كمدرب.. لكني أريد الفوز بكأس الأمم الإفريقية، وأحلم أيضا بالتتويج بكأس العالم”.

وأردف موسيماني: “انبهرت بما فعله زميلي وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، فقد أظهر شيئا بداخلي فيما يتعلق بتدريب المنتخبات.. لكني لن أغلق الباب أمام تدريب الأندية”.

وأشار إلى أنه تلقى عروضا للعمل في أوروبا الشرقية، لكنهم أرادوا دفع راتبه كمدرب إفريقي، مشيرا إلى أن التدريب في القارة العجوز أصبح صعبا، إلا أنه قد يحصل على فرصته في الدوري الأمريكي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!