ظهير نادي بايرن ميونيخ الألماني آدم ازنو يصدم المنتخب المغربي بموقف جديد

المغرب سبورت28 نوفمبر 2023
المغرب سبورت

ظهر الشاب المغربي آدم أزنو، صاحب الـ 17 سنة، في تدريبات فريق لبايرن ميونخ الألماني، ثاني مرة مع المدرب توماس توخيل بعدما اختاره المدير الفني السابق يوليان ناغلسمان، اللاعب ليحضر برفقة عمالقة النادي البافاري ويستفيد من خبرتهم من أجل الإعتماد عليه مستقبلا في الجهة اليسرى للفريق الأحمر، خاصة مع رغبة الدولي الكندي ألفونسو ديفيز الرحيل نحو ريال مدريد الإسباني.

واختار آدم أزنو بن الشيخ، لاعب كرة قدم مغربي الأصل،الذي يلعب لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، اللعب للمنتخب الوطني المغربي، بعدما لعب سابقا للمنتخب الإسباني لفئة أقل من 16 و17 سنة، قرر آدم أزنو بن الشيخ، وهو من مواليد مدينة برشلونة الإسبانية، من عائلة مغربية، العودة لحمل قميص المنتخب الوطني المغربي.
 وكان آدم أزنو لعب مباراتين للمنتخب الوطني المغربي لفئة أقل من 15 سنة 2021، ثم لعب للمنتخب الإسباني لأقل من 16 سنة 7 مباريات، وفئة أقل من 17 سنة 4 مباريات، قبل أن يقرر، أخيرا، العودة، من جديد، للعب للمنتخب الوطني المغربي.
وكتب آدم أزنو في حسابه على منصة التواصل الاجتماعي “إنستغرام”: “سعيد بأن أكون جزءا من الفريق المغربي مرة أخرى”.

وأكدت تقارير إعلامية مؤخرا إن الظهير الأيسر الواعد أدم أزنو لاعب رديف بايرن ميونيخ الألماني يفكر في التراجع عن قرار تمثيل المنتخب الوطني المغربي، وفتح الباب أمام الإلتحاق بالمنتخب الإسباني.

وأخطر أدم أزنو مُقربيه بعدم رضاه عن الطريقة التي عُومل بها في المغرب خلال تواجده في المعسكر التدريبي لمنتخب أقل من 17 سنة، الشهر الماضي، فضلا عن استبعاده من القائمة التي شاركت في كأس العالم للفتيان بإندونيسيا.
وحذف أدم أزنو التدوينة التي عبر فيها عن اعتزازه بتمثيل المنتخب المغربي، مقرراً التراجع عن قراره بسبب التهميش الذي طاله من المدرب سعيد شيبا، حيث لم يكلف هذا الآخير نفسه عناء الإتصال باللاعب وشرح أسباب استبعاده من قائمة المنتخب المغربي للفتيان من أجل الرفع من معنوياته آخذا بعين الإعتبار سنه الصغير ورغبته في المشاركة المونديالية.

ويراهن الطاقم الفني لنادي بايرن ميونخ، على منح كامل الفرصة للاعب الشاب آدم أزنو بن الشيخ، كي يبهر في تدريبات الفريق الأول البافاري، وهو الذي نشر “ستوري” على حسابه بـ”إنستغرام” يظهر بقميص ناديه الألماني كتب فوقها كلمة “الحمد لله”، في إشارة إلى تحقيق حلمه بالحضور مع زملاء مواطنه نصير مزراوي.
ولد الشاب آدم في مدينة برشلونة الإسبانية، عام 2006، من أبوين مغربيين، وانضم للفئات العمرية لنادي “البلاوغرانا” ليبهر بمؤهلاته الفنية والبدنية، ليتم اختياره ضمن المواهب التي دخلت أكاديمية لاماسيا، ليجري ضمه للعب في صفوف المنتخب الإسباني تحت 16 عاماً، رغم أنه سبق وحمل ألوان المنتخب المغربي تحت 15 سنة في مناسبتين، في انتظار أن يحسم قراره بتمثيل المنتخب الذي سيواصل معه مشواره بشكل نهائي في الفترة المقبلة.
وكان بايرن ميونخ، تعاقد مع اللاعب آدم أزنو، في صيف 2022، حيث يراهن عليه مسؤولو فريقه الحالي، على مواصلة التألق بألمانيا، بعدما تنبأ له العديد من النقاد الرياضيين في إسبانيا، بقدرته على أن يصبح من مواهب كرة القدم في السنوات المقبلة، لذلك لم ينتظر اللاعب وقتاً طويلاً كي يجد نفسه في الوقت الحالي إلى جانب نجوم بايرن ميونيخ، بعدما احتضنه المدرب ناغسلمان الذي اعترف سابقاً بقدرة اللاعب على تطوير مؤهلاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!