إلياس أخوماش نجم “فياريال” بعدما وجه صدمة قوية للاتحاد الإسباني يكشف عن مهندس قدومه إلى المنتخب الوطني المغربي

المغرب سبورت14 نوفمبر 2023
إلياس أخوماش نجم “فياريال” بعدما وجه صدمة قوية للاتحاد الإسباني يكشف عن مهندس قدومه إلى المنتخب الوطني المغربي

أبلغ إلياس أخوماش نجم “فياريال”، الاتحاد الإسباني لكرة القدم اختياره تمثيل المغرب في الفترة المقبلة، بدلا من لاروخا.

ونجحت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في إقناع خريج أكاديمية برشلونة، من الانضمام إلى المنتخب المغربي الأولمبي، رغم خوضه لمباريات عديدة مع الفئات السنية لإسبانيا.
وأبدى إلياس أخوماش، مهاجم فياريال الإسباني سعادته بالتواجد مع المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، استعدادا للمشاركة في أولمبياد “باريس 2024”.

وقال أخوماش في تصريح للموقع الرسمي للجامعة: “أنا سعيد للغاية بتواجدي هنا، لقد تمنيت دائما اللعب للمنتخب المغربي”.

وأضاف: “المدرب رحب بي وساعدني في التأقلم مع الأجواء، ونحن نستعد في ظروف جيدة، ولدينا مجموعة جيدة ستقول كلمتها في الأولمبياد”.
ويأتي اختيار أخوماش، البالغ من العمر 19 عاما، للمنتخب المغربي بعد أشهر قليلة عن مغادرته لأسوار برشلونة في اتجاه نادي فياريال، بعدما اقتنع بعدم توفره على حظوظ كثيرة لتمثيل الفريق الكاتالوني الأول، رغم أن تشافي اعتمد عليه أساسيا في مباراتين خلال موسم 2021/2022.

أخوماش، الذي حمل قميص برشلونة لـ13 سنة، التحق مبدئيا بالفريق الثاني لفياريال، إلا أن الموسم الجاري شهد حضوره مع الفريق الأول في مجموعة من المناسبات كانت آخرها مواجهة ماكابي حيفا برسم الدوري الأوروبي.
تجدر الإشارة إلى أن الناخب الوطني عصام الشرعي وجه الدعوة لأول مرة للاعب إلياس أخوماش للمشاركة مع المنتخب الأولمبي، علما أن اللاعب المذكور تدرج ضمن الفئات السنية للمنتخب الإسباني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!