عبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة خارج لائحة منتخب المغرب في نهائيات أمم أفريقيا المقبلة في كوت ديفوار

المغرب سبورت10 نوفمبر 2023
عبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة خارج لائحة منتخب المغرب في نهائيات أمم أفريقيا المقبلة في كوت ديفوار

أعلن وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب القائمة التي سيخوض بها معسكره خلال شهر نوفمبر الجاري، حيث شهدت القائمة غياب مهاجم الاتحاد عبدالرزاق حمدالله فيما شهدت استدعاء حارس مرمى الهلال ياسين بونو وحارس مرمى الوحدة منير المحمدي ومدافع فريق الشباب رومان سايس.
وتقلصت فرص عبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة، في المشاركة مع منتخب المغرب في نهائيات أمم أفريقيا المقبلة في كوت ديفوار، بعد خروجه من حسابات المدرب وليد الركراكي.

وخلت قائمة المغرب لخوض مواجهتي إريتريا وتنزانيا في تصفيات مونديال 2026، من اسم حمد الله، للمرة الثالثة على التوالي، يغيب حمد الله عن معسكر أسود الأطلس، مما يمهد لعدم ظهوره في الكان.

وترافق لعنة غريبة، حمد الله، كلما اقترب موعد نهائيات أمم أفريقيا، إذ اكتفى بحضور وحيد في نسخة 2013 كلاعب احتياطي لم يشارك في المباريات تحت قيادة المدرب رشيد الطوسي.
وقال الركراكي في تصريح له: “عبد الرزاق حمد الله تواجد معنا في الوقت الذي كان يقدمه فيه مستويات جيدة مع فريقه، واليوم هو مطالب بالإشتغال أكثر على نفسه للعودة إلى المنتخب الوطني المغربي”.

وأضاف: “حاليا لدينا الكثير من المهاجمين الذين يقدمون مستويات جيدة مع فرقهم، على غرار طارق تيسودالي وأيوب الكعبي، ونفس الأمر بالنسبة لمنير الحدادي الذي أصبح يلعب باستمرار مع فريقه”.

وتابع: “حاليا من الصعب حجز مكان داخل تشكيلة المنتخب الوطني المغربي، بسبب قوة المنافسة، لكن هذا الأمر جيد”.
وحدثت بعض المشاكل لحمد الله، ساهمت في استبعاده من نسخة 2019، التي أقيمت في مصر، عندما غادر معسكر الأسود بشكل مفاجئ قبل انطلاق البطولة، وفي نسخة 2021، عانى حمد الله من بعض الأزمات مع المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، وبالتالي لم يحصل على دعوة للمشاركة في الكان.

وتنفس حمد الله، الصعداء تحت قيادة الركراكي، بالظهور في مونديال قطر 2022، لكن مع اقتراب أمم أفريقيا، تراجعت أسهمه عند مدرب الأسود، حيث فضل الركراكي، استدعاء سفيان ديوب وأيوب الكعبي وطارق تيسودالي وأمين عدلي وعبد الصمد الزلزولي و يوسف النصيري للهجوم، وعدم التعويل على حمد الله في تصفيات مونديال 2026.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!