مدرب السنغال أليو سيسي يعترف بخسارة المهاجم سفيان ديوب و الركراكي يؤكد على ربح ورقة جديدة قبل كأس الأمم الأفريقية القادمة في ساحل العاج

المغرب سبورت9 نوفمبر 2023
مدرب السنغال أليو سيسي يعترف بخسارة المهاجم سفيان ديوب و الركراكي يؤكد على ربح ورقة جديدة قبل كأس الأمم الأفريقية القادمة في ساحل العاج

قرر مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي استدعاء سفيان ديوب لاعب نادي نيس لصفوف أسود الأطلس تحسباً لمواجهتي تصفيات كأس العالم 2026 لقارة إفريقيا أمام منتخبي إريتيريا وتنزانيا.

وخلال الندوة الصحفية التي عقدها المدرب وليد الركراكي تطرق إلى استدعاء سفيان ديوب قائلاً: “ديوب لاعب جيد، تابعته وأنا سعيد بما يقدمه، كما أنه اختار اللعب للمنتخب المغربي دون تردد، ودائما أقولها المنتخب المغربي لمن يختاره فقط”.

بعد الاعلان رسميا عن اختيار اللاعب سفيان ديوب اللعب للمنتخب الوطني المغربي، عبر مدرب المنتخب السنغالي أليو سيسي عن خيبة أمله في ضياع موهبة مثل سفيان ديوب عن المنتخب السينغالي.

سفيان ديوب ولد في مدينة تور وسط غرب فرنسا، لأب سنغالي وأم مغربية، وسبق أن لعب لمنتخب فرنسا للشباب، قبل أن يختار مؤخرا حمل القميص الوطني المغربي.

مدرب السنغال أليو سيسي قال في تصريحات سابقة له : “اتصلت به وتحدثنا و الكرة كانت في ملعب ديوب .. أريد أن أمنحه الوقت للتفكير ، إذا كان يريد الانضمام إلى المنتخب الوطني أم لا .. اللاعبون الذين يأتون إلى المنتخب الوطني يجب أن يأتوا بحافز الأمر لا يتعلق باستجداء اللاعب. لن نركض خلف أحد”.
من جهته عبر ديوب عن سعادته و فخره الكبير بالانضمام الى كتيبة أسود الأطلس.

و قال في منشور على انستاغرام : “فخور بالانضمام الى المنتخب المغربي أسود الأطلس ، هذا القرار يعكس جذوري المغربية و تعلقي العميق بهذا البلد .. أنا فخور بتمثيل المغرب ، ثقافته الغنية، تاريخه و شعبه”.
وكشف الناخب الوطني وليد الركراكي، الدوافع وراء المناداة على سفيان ديوب، مهاجم نيس الفرنسي، ضمن لائحة المنتخب المغربي، لمواجهتي إريتريا وتنزانيا في تصفيات كأس العالم 2026، وقال الركراكي في الندوة الصحفية صباح اليوم الخميس: “لقد تحدثت معه ديوب منذ مدة طويلة، لم يتمكن من الانضمام إلى المنتخب الوطني بسبب الإجراءات الإدارية لتغيير جنسيته الرياضية، إضافة إلى الإصابات التي تعرض لها”.

وأضاف الركراكي: “سفيان لاعب ذو مستوى عال، لعب في جميع الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، كما حمل قميص نادي موناكو، يمكنه اللعب في وسط الميدان الهجومي، وحتى في الأطراف، واختار في الأخير المغرب بدون تردد”. ورحّب ديوب رغم انه يحمل الجنسية الفرنسية والسينغالية بتمثيل المغرب على حساب السنغال.

ويعد لاعب نادي موناكو الفرنسي، سفيان ديوب، أحد أبرز المواهب الصاعدة التي لفتت الأنظار بتألقها في الدوري الفرنسي، قبل ان يقرر تمثيل المنتخب المغربي.

ويملك ديوب (21 عاما) الجنسيتين الفرنسية والسنغالية (ينحدر من أب سنغالي وأم مغربية)، وتُقدر قيمته السوقية الحالية بـ20 مليون يورو، بحسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، ورغم أنه سبق له تمثيل فرنسا في فئة تحت 21 عاما، فإن كثرة النجوم وصعوبة المنافسة في منتخب “الديوك” الأول قد عجلا بصرف النظر “نهائيا” عن حمل اللواء الفرنسي، بحسب محللين واختيار المغرب.

ويلعب ديوب في مركز الجناح الأيسر، وخاض 42 مباراة في مختلف البطولات مع موناكو هذا الموسم، مُسهما بـ16 هدفا (سجّل 9، صنع 7)، ويملك ديوب قدرات جيدة في المراوغة والتمركز ودقة التمرير والتسديدات. ويتأهب ديوب لخوض مباراته الـ100 في مسيرته الاحترافية مع الفريق الأول لنادي موناكو؛ إذ خاض 99 مباراة في مختلف البطولات مع فريق الإمارة حتى الآن، سجل خلالها 16 هدفا وقدم 9 تمريرات حاسمة، وشارك مع فريقه السابق سوشو الفرنسي في 15 مباراة، سجل خلالها هدفا واحدا وقدم تمريرة حاسمة واحدة، وسيتعرف الجمهور المغربي قريبا على ديوب في الاقصائيات الإفريقية المؤهلة لمونيدال 2026 بامريكا وكندا والمكسيك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!