أزمة الدولي المغربي نصير مزراوي تكبر وانتقادات لبايرن ميونيخ الألماني بسبب قراره بشأن اللاعب المغربي

المغرب سبورت4 نوفمبر 2023
أزمة الدولي المغربي نصير مزراوي تكبر وانتقادات لبايرن ميونيخ الألماني بسبب قراره بشأن اللاعب المغربي

تقدم سياسي ألماني بدعوى جنائية ضد لاعب بايرن ميونيخ، الدولي المغربي، نصير مزراوي، بعد دعمه العلني للشعب الفلسطيني ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية.

وجاء قرار النائب السابق عن حزب الخضر ورئيس الجمعية الألمانية الإسرائيلية، فولكر بيك، التقدم بهذه الدعوى الجنائية، بسبب منشور نصير مزراوي عبر صفحات التواصل الاجتماعي الداعم لفلسطين.

وقال بيك في تصريحات لصحيفة “بيلد” الألمانية إنه تقدم بالشكوى لشرطة ميونخ، مشيرا إلى أن “الموافقة على جرائم ضد الإنسانية هو أمر يستوجب العقاب”.

وأوضح بيك أن “أسلوب تعامل بايرن مع الأمر كان محزنا، أتمنى أن يجعل القضاء إدارة النادي تدرك أبعاد الواقعة”
والتقى الدولي المغربي نصير مزراوي، نجم “أسود الأطلس”، ممثلين عن الطائفة يهودية في ألمانيا بسبب منشوراته عن فلسطين.
وفي هذا الصدد؛ أفادت صحيفة “بيلد” الألمانية أن مزراوي التقى، أول أمس الخميس، بممثلين عن الطائفة الدينية اليهودية في ألمانيا، بحضور رئيس النادي “كريستيان ديريسن”.
وفي سياق متصل؛ آثرت رئيسة جمعية الطائفة اليهودية عدم تقديم أي معلومات بخصوص اللقاء احتراما لسريته وفق زعمها.
ويبدو، من خلال هذا اللقاء، أن الدولي المغربي ما يزال وسط عاصفة تصريحات سابقة، أدلى بها بخصوص موقفه من التصعيد الإسرائيلي وتضامنه مع الشعب الفلسطيني.
ومنذ 7 أكتوبر؛ شرعت الأندية الكروية بأوروبا في مراقبة منشورات لاعبيها على منصات التواصل الاجتماعي، حول ما يجري اليوم في فلسطين من دمار وخراب وقتلى يعدون بالآلاف، ضمنهم أطفال صغار.
وغاب الدولي المغربي، نصير مزراوي، عن تداربيب فريقه بايرن ميونيخ، قبل أسبوعين، وذلك عقب يوم واحد من الاجتماع الذي عقده مع إدارة النادي البافاري إثر تضامن اللاعب مع الفلسطنين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وظهر اللاعب المغربي وهو يخوض تداريب فردية في أعقاب الإصابة الخفيفة التي ألمت به خلال مواجهة ساحل العاج، فيما قال الصحافي الإيطالي، فابريزيو رومانو، إن “اللاعب الدولي المغربي نصير مزراوي غاب عن تداريب بايرن ميونيخ، مشيرا إلى أن الجانبين أوضحا موقفهما في الاجتماع المشترك الذي عقده الطرفان”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!