تدخل رفيع المستوى بخصوص المهاجم إبراهيم دياز تجنبا لسيناريو مهاجم برشلونة الإسباني لامين يمال

المغرب سبورت13 أكتوبر 2023
MADRID, SPAIN - SEPTEMBER 02: Brahim Diaz of Real Madrid looks on during the LaLiga EA Sports match between Real Madrid CF and Getafe CF at Estadio Santiago Bernabeu on September 02, 2023 in Madrid, Spain. (Photo by Angel Martinez/Getty Images)
MADRID, SPAIN - SEPTEMBER 02: Brahim Diaz of Real Madrid looks on during the LaLiga EA Sports match between Real Madrid CF and Getafe CF at Estadio Santiago Bernabeu on September 02, 2023 in Madrid, Spain. (Photo by Angel Martinez/Getty Images)

لم يكد المغرب يغلق ملف اللاعب لامين يامال الذي اختار في النهاية اللعب لصالح إسبانيا، حتى صعد ملف اللاعب إبراهيم دياز مهاجم نادي ريال مدريد الذي بات قريبا من ارتداء ألوان المنتخب المغربي، حسب ما نشرته صحيفة ماركا الإسبانية، بناءً على مصادر تحدث لها من داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كما أكد ذلك العديد من المسؤولين المغاربة في الاتحاد المغربي.

و لم يحضر اسم اللاعب ضمن المستدعين لمبارتي الكوت ديفوار (مباراة ودية) أو مباراة ليبريا (تصفيات كأس إفريقيا)، والمعلومات متضاربة، فصحيفة ماركا بدورها عادت لتقول إن اللاعب لم يتخذ أيّ قرار يخصّ مشاركته مع المنتخب المغربي، حيث يركز بشكل أساسي على لعبه مع نادي ريال مدريد، إلا أن فوزي لقجع رد يوم أمس على ما تناولته الصحف الإسبانية مؤكدا أن اللاعب مغربي وسيلعب مع المنتخب الوطني المغربي في حال تمت دعوته من قبل المدرب وليد الركراكي.

وما يزال ينتظر من المنتخب الإسباني أن ينادي عليه رغم الجهود المغربية. لكن في حال لم يستدعَ مجددا لقائمة المنتخب الإسباني خلال الأشهر القادمة، خصوصا القائمة المستدعاة لكأس أوروبا 2024، فقد تكون للمغرب فرصة كبيرة في إقناعه باللعب لصالحه.
ويتيح قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم لللاعبين مزدوجي الجنسية أن يغيّرو منتخباتهم، شريطة ألا يكون ذلك في بطولة قارية أو عالمية (ليس التصفيات)، وألا يتجاوزا من العمر 21 عاما، وأن لا يتجاوز عدد مبارياته مع منتخبه الأول ثلاثة.

ولا يلعب دياز أساسيا مع نادي ريال مدريد، ولا يزال يكافح لتأكيد مكانه، لكن موسمه الأخير من الإعارة في نادي ميلان كان جيدا، إذ خاض 45 مباراة مع النادي وسجل 7 أهداف مع 7 تمريرات حاسمة. ويلعب دياز في خط الوسط الهجومي، كما يمكنه أن يلعب جناحا أيمن أو أيسر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
  • صلاح الدين 14 أكتوبر 2023 - 4:40

    نتمنى التوفيق للمنتخب المغربي، وليد الركراكي العبقري سيخلق المفاجأة مرة اخرى في كاس افريقيا ب حول الله.

error: المحتوى محمي من النسخ !!