وليد الركراكي أنهى ملف المهاجم إبراهيم دياز وحضر لملعب الريال من أجل إقناع لاعب آخر من أجل اللعب مع المنتخب الوطني المغربي

المغرب سبورت20 سبتمبر 2023
وليد الركراكي أنهى ملف المهاجم إبراهيم دياز وحضر لملعب الريال من أجل إقناع لاعب آخر من أجل اللعب مع المنتخب الوطني المغربي

أكدت صحيفة “آس” الإسبانية، أن مدرب المنتخب الوطني المغربي وليد الركراكي حضر الملعب خصيصًا لمشاهدة دياز واللقاء به بغرض إقناعه بتغيير جنسيته الرياضية والدفاع عن ألوان المغرب في نهائيات كأس أفريقيا للأمم، المقررة بكوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وحضر وليد الركراكي لمباراة ريال مدريد الإسباني و سوسييداد، حيث سافر إلى العاصمة الإسبانية، يوم الأحد الماضي، خصيصًا من أجل متابعة أداء محمد علي شو، مهاجم ريال سوسيداد الإسباني، المرشح للانضمام إلى المنتخب المغربي في المرحلة المقبلة، وليس من أجل دياز، مبرزًا أن المدير الفني المغربي التقى فعلًا مع دياز في أروقة ملعب البرنابيو وتحدث معه لعدة دقائق، وكان حديثهما عاديًا؛ إذ لم يكن مبرمجًا أن يجتمع معه بعد المباراة المذكورة.

وتحدث وليد الركراكي عن ملف دياز في مناسبات سابقة، وكان صريحًا عندما قال إن الكرة في مرمى لاعب الريال، وأن الاتحاد المغربي لن يوجّه إليه الدعوة مرة أخرى، على اعتبار أن باب المنتخب المغربي مفتوح له كما هو الشأن لجميع اللاعبين من أصول مغربية، ولم يكن من المقبول أن يتراجع عن كلامه، ويلتقي دياز من أجل إقناعه بحمل قميص الأسود، كما زعمت الصحيفة الإسبانية.

واجتمع الركراكي بعد مباراة مدريد وسوسيداد باللاعب علي شو، وتحدث معه، بشأن توجيه الدعوة إليه لتمثيل المنتخب المغربي مستقبلًا، واستفسر إن كان بإمكانه المشاركة في التجمع الإعدادي المقرر شهر أكتوبر المقبل، المنتظر أن يخوض فيه المغرب مباراتي ليبيريا عن آخر جولة من تصفيات كان 2024، والكوت ديفوار الودية.

ودخل علي شو في الدقيقة (68) من مباراة ريال مدريد وسوسيداد، وقدم أداء محترمًا، استحسنه الجميع؛ إذ بعد ذلك التقاه الركراكي، وتحدث معه بشأن تاريخ الاتحاد الدولي لإجراء مباريات دولية، المبرمج في الفترة بين 9 و17 من الشهر المقبل.

وكثف وكلاء الاتحاد المغربي اتصالاتهم بمحمد علي شو، منذ بداية العام الجاري، وألمح علي شو خريج أكاديمية أنجيه الفرنسي، في تصريحات إعلامية سابقة، إلى أنه قد يمثل المغرب، علمًا أن بإمكانه تمثيل السنغال الموطن الأصلي لوالده أو فرنسا التي يحمل جنسيتها بحكم ولادته فيها، فيما يرتبط بالمغرب عن طريق والدته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!