اللاعب إلياس بن الصغير يحسم خطوة الالتحاق بالمنتخب المغربي وموناكو الفرنسي لا يعتمد عليه لهذا السبب

المغرب سبورت17 سبتمبر 2023
اللاعب إلياس بن الصغير يحسم خطوة الالتحاق بالمنتخب المغربي وموناكو الفرنسي لا يعتمد عليه لهذا السبب

يسابق الاتحاد المغربي لكرة القدم الزمن لحسم عدد من الملفات المتعلقة باللاعبين ذوي الجنسية المزدوجة، الذين أبدوا استعدادهم لتمثيل منتخب المغرب في الاستحقاقات القادمة، ومن ضمنها بطولة كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج 2024، ومنافسات أولمبياد باريس 2024.

ونجح الاتحاد المغربي في استقطاب أكبر عدد من المواهب الصاعدة في الفترة الأخيرة بالاعتماد على آبائهم وأمهاتهم، وأيضاً على كشافيه المعتمدين في أوروبا، ولا سيما بعد الإنجاز المبهر الذي حققه منتخب “أسود الأطلس” في منافسات بطولة كأس العالم بقطر 2022.
ويغيب اللاعب إلياس بن الصغير، عن صفوف فريقه موناكو الفرنسي، لبضعة أسابيع، وهو الأمر الذي سيؤخر ظهوره مع المنتخب المغربي بعدما كان الناخب الوطني،وليد الركراكي يتابع تحركاته منذ مدة، شأنه في ذلك شأن ربان المنتخب المغربي الأولمبي عصام الشرعي.

بن الصغير الذي كان قد حضر للرباط، وتابع إحدى مباريات المنتخب المغربي الأولمبي، في كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، مباشرة من داخل مجمع الأمير مولاي عبد الله،سيكون غائبا عن أي لائحة سيعلنها الركراكي والشرعي، كونه يعاني من إصابة في الوقت الحالي إضطرته للإبتعاد عن صفوف فريقه موناكو الفرنسي.
اللاعب إلياس بن صغير حسم قراره في ارتداء قميص المنتخب المغربي بنسبة كبيرة، بعد اقتناعه التام بمشروع المدرب وليد الركراكي، حيث أن اللاعب بن صغير يلزمه التوقيع رسمياً على طلب تغيير جواز سفره الرياضي وإرساله إلى اللجنة المختصة في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للبتّ فيه، حتى يتمكن من ارتداء قميص منتخب المغرب، طالما أنه لعب في وقت سابق لمنتخب فرنسا تحت 19 سنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!