الثعلب لم ينس المغرب ..موقف بطولي من المدرب هيرفي رونار و المغاربة يتفاعلون معه على نطاق واسع

المغرب سبورت11 سبتمبر 2023
الثعلب لم ينس المغرب ..موقف بطولي من المدرب هيرفي رونار و المغاربة يتفاعلون معه على نطاق واسع

دعا المدرب السابق للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، والمدرب الحالي للفريق النسوي الفرنسي، هيرفي رونار إلى تعبئة دولية للتضامن مع الشعب المغربي بعد الزلزال القوي الذي ضرب ودمر العديد من مدن وبلدات المملكة.
وأكد هيرفي رونار، في تصريح لقناة “+Canal” ، تضامنه مع الشعب المغربي، ودعا المجتمع الدولي إلى التعبئة من أجل مساعدة المغرب.
ولم يفوت الناخب الوطني السابق، هيرفي رونار المدرب للمنتخب الفرنسي للسيدات، فرصة مروره من قناة ” كنال فوت”،ليقدم تعازيه للشعب المغربي، بعد فاجعة الزلزال الذي ضرب مجموعة من المدن والقرى النائية التي تضررت كثيرا جراء الكارثة الطبيعية.

رونار تحدث قائلا:”تفكيرنا وتعازينا لكافة أسر الضحايا،هناك فعلا تضامن مع هذا البلد الصديق والجار،آمل من الجميع أن يدعم المغرب، بما في ذلك المجتمع الفرنسي،واللاعبون الذين يمارسون في فرنسا،لأنها كارثة تحزن الجميع”.
وتابع هيرفي:”ينبغي دعم المغربي بأي طريقة وأي مبادرة،سنقوم بالتعئبة على نطاق خاص بنا،حتى يتمكن الأشخاص العالقين من تحرير أنفسهم “.

وتفاعلت الكثير من الجماهير المغربية، مع التصريحات التي أطلقها هيرفي رونار، مثلما من علق على كلامه في وسائل التواصل الإجتماعي “نحبك هيرفي” ومن قال له ” شكرا هيرفي”أو شكرا كوتش”.
درب هيرفي رونار منتخب الأسود بين عامي 2016 و2019، وتمكن من تأهيلهم لكأس العالم 2018. وترك انطباعات جيدة، ويواصل الحفاظ على علاقات ممتازة مع المغرب. وكدليل على ذلك، فقد دعم صراحة رجال وليد الركراكي خلال نصف نهائي كأس العالم المغرب-فرنسا 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
  • عبدو 12 سبتمبر 2023 - 8:08

    الحمد لله على بلد المغرب أي شخص يزوره او الأجنبي الذي يستقر بالمغرب يعشقه لأنه أمة متجدرة بالتاريخ وأهله لطفاء وطيبين ويمتازون بالكرم وحب الآخر وبلد التعايش

error: المحتوى محمي من النسخ !!