خطوة واحدة تحسم تواجد إلياس بن صغير مهاجم موناكو الفرنسي مع المنتخب الوطني المغربي

المغرب سبورت11 سبتمبر 2023
خطوة واحدة تحسم تواجد إلياس بن صغير مهاجم موناكو الفرنسي مع المنتخب الوطني المغربي

نجح الاتحاد المغربي في استقطاب أكبر عدد من المواهب الصاعدة في الفترة الأخيرة بالاعتماد على آبائهم وأمهاتهم، وأيضاً على كشافيه المعتمدين في أوروبا، ولا سيما بعد الإنجاز المبهر الذي حققه منتخب “أسود الأطلس” في منافسات بطولة كأس العالم بقطر 2022.

وفي وقت استطاع مسؤولو الاتحاد المغربي ضم أبرز الأسماء المتألقة في الدوريات الأوروبية، خصوصاً من هولندا وبلجيكا، مثل بلال الخنوس ومهدي بوكامير وأسامة العزوزي وطه يونس، لم تعد تفصل إلياس بن صغير، موهبة موناكو الفرنسي، عن المنتخب الوطني المغربي سوى تفاصيل صغيرة، بخصوص تغيير جنسيته ليكون متاحا أمام المدرب وليد الركراكي في كأس أفريقيا المقبلة.
وظهر اللاعب في المنصة الرسمية لملعب “مولاي عبد الله” في الرباط، ، وهو يتابع مباراة الأولمبي المغربي ضد نظيره منتخب مالي، لحساب الدور نصف النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 سنة.

وحسم اللاعب إلياس بن صغير حسم قراره في ارتداء قميص المنتخب المغربي بنسبة كبيرة، بعد اقتناعه التام بمشروع المدرب وليد الركراكي.

وأكد موقع”العربي الجديد”، أن اللاعب بن صغير يلزمه التوقيع رسمياً على طلب تغيير جواز سفره الرياضي وإرساله إلى اللجنة المختصة في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للبتّ فيه، حتى يتمكن من ارتداء قميص منتخب المغرب، طالما أنه لعب في وقت سابق لمنتخب فرنسا تحت 19 سنة.
وبات اللاعبان بن صغير وحسني مرشحين لارتداء قميص منتخب المغرب في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، التي ستُقام في ساحل العاج، وكذلك أولمبياد باريس 2024، شرط تغيير جنسيتهما الرياضية وتسوية ملفيهما لدى “فيفا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
  • لحسن الرباط 11 سبتمبر 2023 - 5:03

    الله يحفظكم

error: المحتوى محمي من النسخ !!