نادي لوهافر الفرنسي يورط سعيد الناصيري في قضية كبرى و يعرقل صفقة نادي الوداد المغربي

المغرب سبورت6 سبتمبر 2023
نادي لوهافر الفرنسي يورط سعيد الناصيري في قضية كبرى و يعرقل صفقة نادي الوداد المغربي

طالب نادي لوهافر الفرنسي إدارة نادي الوداد المغربي بحصته من انتقال لاعبه زيد الهرادي إلى صفوف الفريق الأحمر، خلال الميركاتو الصيفي الجاري بعقد يمتد لثلاث سنوات، مستغلًا الخلاف الذي نشب بين هرادي وناديه الفرنسي؛ بسبب رفضه الاستمرار للموسم الثاني على التوالي في الفريق الرديف للوهافر، وطلب تصعيده للفريق الأول، أو الترخيص له بمغادرة النادي للبحث عن آفاق جديدة.

وكشف موقع “winwin” أن الفريق الفرنسي خاطب الوداد المغربي وطالبه بضرورة الاستفادة من وراء انتقال لاعبه الشاب (19 سنة)، مستغلًا عدم ارتباطه بعقد احترافي، على اعتباره لاعبًا ضمن أكاديمية لوهافر؛ إذ هدّد مسؤولو الأخير باللجوء إلى لجنة النزاعات بالاتحاد الدولي “فيفا” لإجبار الوداد على تسديد مصاريف التكوين، كما تنص القوانين في حال انتقال لاعبي الفئات الصغرى غير المرتبطين بعقود احترافية مع أنديتهم.

وتواصل ممثل عن إدارة الوداد الرياضي مع لوهافر الفرنسي لإيجاد حل يرضي الطرفين؛ إذ اشترط لوهافر توقيع اتفاق مع الفريق المغربي يسمح له بالاستفادة من نسبة 25%، من مجموع صفقة انتقال اللاعب إلى أي فريق آخر مستقبلًا، مقابل التغاضي عن متابعته لدى الاتحاد الدولي، وهو ما رفضه الوداد واقترح نسبة 10%.

ويتجه الفريقان إلى الوصول لصيغة توافقية بشأن الخلاف الذي نشب حول اللاعب المغربي، حيث قرر لوهافر عدم رفع شكوى لدى “فيفا” ضد الوداد، وقرر الاكتفاء بالحصول على نسبة من بيع عقده في حال انتقل إلى ناد جديد مستقبلًا.

وتمكن الوداد الرياضي من إقناع اللاعب بالانضمام إلى صفوفه على الرغم من توصله بعدة عروض أخرى؛ إذ وعد الفريق الأحمر لاعبه الجديد بمنحه فرصة اللعب لدقائق أكثر، بالنظر إلى حاجته لجميع لاعبيه، لاسيما أنه مرتبط بخوض أربع مسابقات خلال الموسم الحالي؛ وهي السوبر الأفريقي ودوري أبطال أفريقيا وكأس العرش والدوري المغربي للمحترفين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
  • Abdelali Belkhouya 7 سبتمبر 2023 - 12:24

    Ok et merci

error: المحتوى محمي من النسخ !!