لاعب برشلونة لامين يامال يرد على المدرب وليد الركراكي بخصوص حضوره الرسمي مع المنتخب الوطني المغربي في كأس الأمم الأفريقية

المغرب سبورت18 أغسطس 2023
المغرب سبورت

يحرص الاتحاد المغربي لكرة القدم، على التواصل مع كافة المواهب المنحدرة من أصل مغربي والتي تلعب رفقة الأندية الأوروبية الكبيرة، من أجل تمهيد الطريق أمامها كي تنضم لتشكيل المنتخب الوطني المغربي في الفترة المقبلة استعدادا لكأس الأمم الأفريقية القادمة في ساحل العاج و المغرب.

ومنح رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع، أهمية كبرى لملف لاعب برشلونة لامين يامال كي يلعب مع المنتخب المغربي، رغم أن الأخير يحمل قميص منتخب إسبانيا تحت 17 سنة، خاصة وأنه يتوفر على مؤهلات فنية كبيرة.

وتواصل الإدارة التقنية للمنتخب الوطني المغربي متابعة ملف اللاعب لامين يامال المنحدر من أب مغربي وأم من غينيا الإستوائية، رغم أن اللاعب المتألق في الوقت الحالي مع برشلونة لم يظهر أي حماس من أجل الانضمام لصفوف المنتخب المغربي في الفترة المقبلة، خاصة في ظل الاهتمام الذي بات يجده من المدير الفني للبارسا تشافي هيرنانديز، ومسؤولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الذين يتواصلون معه بشكل دائم ويرون أنه يشكل مستقبل منتخب إسبانيا.
ورغم أن والد اللاعب لامين يامال كان قد وعد مسؤولاً بارزاً داخل الاتحاد المغربي لكرة القدم بإمكانية لعب نجله مع المنتخب المغربي، إلا أن اللاعب يعيش في الوقت الحالي ضغوطات من قبل مسؤولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وهو ما يجعل أصحاب القرار داخل الاتحاد المغربي حائرين، إذ لا يرغبون التفريط في لاعب أبان عن موهبة كبيرة.
تجاهل مهاجم برشلونة الإسباني لامين جمال، الإغراءات التي تلقاها من الاتحاد المغربي في الفترة الحالية بخصوص مستقبله الدولي بحكم أن لديه 3 جنسيات، المغربية من جانب والده، والإسبانية ثم الغينية، إلا أن اللاعب يلعب مع إسبانيا في الوقت الحالي.

وتواصل مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي، مهاجم برشلونة الإسباني و أسرته من أجل اللعب مع منتخب المغرب على حساب إسبانيا، حيث قدم وعوداً لنجم برشلونة، بأن يعتمد عليه ضمن قائمة المنتخب المغربي الأول في النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، كما حاول مبعوث من الاتحاد المغربي إلى إسبانيا، اقناع أسرة اللاعب بتمثيل منتخب المغرب.

ولم يتفاعل مهاجم برشلونة الإسباني بشكل إيجابي مع الإغراءات المغربية حتى الآن، مشدداً على أنه يضع مستقبله مع ناديه كأولوية خلال الفترة الحالية، حيث رد على جميع المحاولات المغربية بأن شغله الشاغل هو ضمان مكانه مع فريقه خلال الموسم الجديد.

والجدير بالذكر أن لامين يامال صاحب الـ16 سنة يدافع عن قميص منتخب إسبانيا تحت 19 سنة، كما وضعه تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة ضمن قائمة الفريق التي سيعتمد عليها في الموسم الجديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!