عبد الصمد الزلزولي يصدم برشلونة الإسباني بقرار صادم وتدخل وكيل أعماله لإنهاء الأزمة في المنتخب الوطني المغربي

المغرب سبورت30 يونيو 2023
عبد الصمد الزلزولي يصدم برشلونة الإسباني بقرار صادم وتدخل وكيل أعماله لإنهاء الأزمة في المنتخب الوطني المغربي

عبّر الاتحاد المغربي لكرة القدم عن استيائه من الخطوة التي أقدم عليها نادي برشلونة الإسباني، الذي طلب من لاعبه عبد الصمد الزلزولي، عدم المشاركة في مباراة غانا، التي جرت مساء أمس الأحد، على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن نهائيات كأس أفريقيا لأقل من 23 سنة، الجارية بالمغرب إلى غاية 8 يوليو المقبل.

ونقل مسؤولو الاتحاد المغربي غضبهم من تصرف المدير الرياضي للنادي الكتالوني، عبر وكيل أعمال الزلزولي، الذي كُلّف بتبليغ إدارة برشلونة استغراب الاتحاد من الخطوة التي أقدمت عليها، خارج إطار المؤسسات والبروتوكولات الرسمية التي تؤطر طريقة المعاملات بين الأندية والاتحادات الوطنية بخصوص لاعبي المنتخبات، في إطار الأعراف والقوانين المنظمة لذلك.

واعتبر أن تواصل المدير الرياضي لبرشلونة مباشرة بالزلزولي في أثناء مشاركته مع منتخب بلاده في منافسة رسمية مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية، أمر غير مقبول، لا سيما أن الاتحاد المغربي هو من استدعى الزلزولي عبر دعوة رسمية بعث بها إلى إدارة ناديه، التي رخصت له بالمشاركة، وكان حرّيًا له التواصل مع الاتحاد المغربي أولاً.

وتابع: “ما قام به المدير الرياضي يعدّ تشويشاً على قائد منتخب المغرب، وحديثه الذي كشفت عنه الصحافة الكتالونية، يعدُّ تهديداً بشكل مبطن، بالحرمان من أخذ فرصته مع برشلونة في حال إصابته مع المنتخب المغربي في منافسات البطولة الأفريقية، الأمر الذي قد يؤثر على معنويات وتركيز قائد أشبال الأطلس”.

ورفض الزلزولي التعليق على الموضوع، في تصريحات إعلامية له، عقب نهاية المباراة، التي اكتسح فيها المغرب منتخب غانا بنتيجة 5-1، سهرة أمس الثلاثاء، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن نهائيات كأس أفريقيا تحت 23 سنة.

وقال الزلزولي إنه لن يتحدث عن هذه المسألة، وتركيزه حالياً منصب بشكل كامل على منتخب بلاده، وتابع: “لن أتدخل في هذا النقاش، وكيل أعمالي وإدارة برشلونة والاتحاد المغربي لهم الصلاحيات في الخوض في هذا النقاش، أنا الآن مع المنتخب الوطني، وهدفي مساعدة زملائي على بلوغ أهدافنا في هذه البطولة”.

وأسهم النجم الصاعد في ثلاثة أهداف للمنتخب المغربي الأولمبي، أمام منتخب غانا، عبر تمريرتين حاسمتين وهدف واحد، رافعاً حصيلة أهدافه رفقة الأشبال إلى ثلاثة بعدما سجل هدفين في مباراة الجولة الأولى أمام غينيا.

وكانت صحيفة “سبورت” الإسبانية المقربة من نادي برشلونة، قد كشفت أنّ إدارة “البلوغرانا” تواصلت مع الزلزولي، وعبّرت عن مخاوفها من أن إصابة اللاعب خلال المشاركة في مباريات كأس أفريقيا، قد تؤثر على مستقبله رفقة برشلونة، ويحرمه من المشاركة في استعدادات برشلونة للموسم الرياضي المقبل.

وتألق الزلزولي بشكل لافت الموسم الماضي خلال إعارته إلى فريق أوساسونا، وشارك في 34 مباراة سجل خلالها 6 أهداف كما شارك رفقة المنتخب الأول في مونديال قطر، الذي أنهاه أسود الأطلس في الرتبة الرابعة.

ولعب الزلزولي 12 مباراة بقميص برشلونة قبل إعارته لأوساسونا، وينتهي تعاقده مع الفريق الكتالوني في يونيو من عام 2026.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!