فياريال يحسم صفقة اللاعب المغربي إلياس أخوماش و يفتح أبواب العودة إلى المنتخب الوطني المغربي

المغرب سبورت10 يونيو 2023
فياريال يحسم صفقة اللاعب المغربي إلياس أخوماش و يفتح أبواب العودة إلى المنتخب الوطني المغربي

كشفت صحيفة سبورت الإسبانية، عن حسم نادي فياريال، صفقة اللاعب المغربي، إلياس أخوماش، لصالحهم، مؤكدة أن انضمامه لصفوف النادي سيعلن عنه في الأيام القليلة المقبلة.

وأوردت الصحيفة الإسبانية، أن الموهوب المغربي، الذي كان مطلبا للعديد من الأندية الإنجليزية، سيوقع عقدا لمدة أربعة مواسم في صفقة انتقال حر، قدرت بقيمة مالية تتراوح بين 20 و 30 مليون يورو، بعد انتهاء عقده مع برشلونة.

المصدر ذاته، ذكر أن المغربي أخوماش، نجم مدرسة “لامسيا” بنادي برشلونة، ارتبط اسمه مؤخـــرا بمجموعة من الأندية الكبيرة، مثل ميلان الإيطالي، ليدز و أرسنال الإنجليزيين، الذين قدموا له عروضا مغرية.

غير أن أخوماش، البالغ من العمر 19 عاما، اقتنع بالرؤية التي يتبناها فريق “الغواصات الصفراء”، بقيادة المدرب كيكي سيتين، الذي يمنح الشباب الكثير من الثقة من أجل إنجاح مشروعه الرياضي.
يُعتبر إلياس أخوماش، واحداً من أبرز اللاعبين المنحدرين من أصل مغربي المتألقين في إسبانيا، بعدما استطاع صاحب الـ (18 عاماً)، أن يجد لنفسه طريقاً للحضور في أكثر من مناسبة برفقة الفريق الأول لنادي برشلونة، الذي يوليه في الوقت الحالي مدربه تشافي هيرنانديز الكثير من الاهتمام رغم حضوره الدائم في تدريبات “البلوغرانا”، حيث يظهر مع الفريق الرديف تارة ومع الفريق الأول تارة أخرى.

ورغم أن اللاعب إلياس أخوماش، الذي ينحدر من مدينة تطوان شمالي المغرب، فضّل اللعب للمنتخب الإسباني تحت 20 عاماً، على حساب المنتخب المغربي، فإن الفترة المقبلة قد تشهد تغييراً في موقف اللاعب في حال دُعي من أجل الانضمام لعرين “أسود الأطلس”.

وأكد موقع”العربي الجديد” بناء على معلومات من مقرب من اللاعب إلياس أخوماش، الذي سبق له حمل ألوان المنتخب المغربي تحت 17 سنة في بطولة دوري شمال أفريقيا بتونس، في عهد المدرب الهولندي مارك فوته، أكد من خلالها أن كشاف الاتحاد المغربي لكرة القدم بإسبانيا ربيع تكسة، لم يُغلق أبداً باب المنتخب المغربي في وجه اللاعب ويعمل حتى اللحظة على متابعة تطور مستواه، ومدى استعداده للعب مع منتخب بلده الأصلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!