الأهلي المصري يطيح بالترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا و يضع رجله في النهائي

المغرب سبورت12 مايو 2023
الأهلي المصري يطيح بالترجي التونسي في دوري أبطال إفريقيا و يضع رجله في النهائي

وضع الأهلي المصري قدما في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بفوز عريض على مضيفه الترجي التونسي (3-0)، مساء اليوم الجمعة على ملعب حمادي العقربي برادس، في ذهاب نصف نهائي البطولة.

وسجل ثلاثية المارد الأحمر: الجنوب إفريقي بيرسي تاو في الدقيقتين (8 و55)، وكهربا في الدقيقة 75.

وتعد هذه أكبر نتيجة يفوز بها الأهلي على الترجي في تونس.

وبدأ اللقاء بضغط من جانب الفريق الزائر، أسفر عن هدف مبكر عن طريق بيرسي تاو، الذي أطلق كرة بيسراه فشل الدبشي حارس الترجي في التعامل معها بغرابة، في الدقيقة الثامنة.

وجاءت ردة فعل الترجي بكرة خطيرة على مرمى الأهلي، من رأسية معتز الزدام التي أبعدها الشناوي بصعوبة إلى ركنية، نفذت وأسفرت عن رأسية لتوجاي ذهبت أعلى العارضة.

وأهدر كهربا انفرادا صريحا للأهلي بالدقيقة 26، بعد تمريرة سحرية من بيرسي تاو وضعته وجها لوجه مع حارس الترجي، لكنه سدد خارج المرمى بغرابة شديدة.

وبدأ الشوط الثاني بإجراء تبديل في صفوف الترجي، حيث أدخل المدرب نبيل معلول لاعبه أنيس البدري بينما غادر صابر بوجرين، لتدعيم الهجوم.

وفي الدقيقة 55، عاد بيرسي تاو ليضيف الهدف الثاني للأهلي، بعد توغله من الجهة اليسرى والدخول في العمق، قبل أن يسدد بسهولة في شباك الدبشي، تحت أنظار مدافعي فريق باب سويقة الذين اكتفوا بالمشاهدة.

وكاد توجاي أن يسجل هدفا للترجي بمقصية رائعة، في الدقيقة 59، لكن الشناوي أبعدها إلى ركنية.

ونجح المارد الأحمر في إضافة الهدف الثالث بالدقيقة 75، بقدم محمود كهربا عقب مرتدة سريعة بدأها أليو ديانج، الذي أرسل كرة في مساحة خالية لحسين الشحات، ليمررها بلمسة واحدة إلى زميله الذي وضعها في الشباك بسهولة.

وأهدر طاهر محمد في الدقيقة 85 فرصة الهدف الرابع للأهلي، حيث تسرع في تسديد الكرة من خارج منطقة الجزاء، لتصطدم بأحد لاعبي الترجي وتتحول إلى ركنية.

وواصل لاعبو الأهلي مسلسل إهدار الهجمات في الدقائق الأخيرة، لتنتهي المباراة بانتصارهم (3-0) واقترابهم من الصعود للنهائي، قبل مباراة الإياب المقررة بالقاهرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!