حوريا كوناكري الغيني يتوصل بمراسلة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تستبعده من المشاركة في النسخة الأولى لـدوري السوبر الأفريقي وبديله من المغرب.

المغرب سبورت25 مارس 2023
حوريا كوناكري الغيني يتوصل بمراسلة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تستبعده من المشاركة في النسخة الأولى لـدوري السوبر الأفريقي وبديله من المغرب.

كشفت تقارير إخبارية غينية أن حوريا كوناكري توصل بمراسلة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تفيد باستبعاده من المشاركة في النسخة الأولى لـدوري السوبر الأفريقي.

حيث أشار موقع Guinee7 إلى أن إقصاء حوريا كوناكري من المسابقة الجديدة، يعود إلى عدم توفره على ملعب مؤهل لاحتضان مبارياته في غينيا.
كشفت تقارير إخبارية عن نظام وشكل مسابقة “دوري السوبر الأفريقي”، التي يستعد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لإطلاقها صيف العام الجاري.

وأوضح الإعلامي النيجيري، أوساسو أوبايوانا، أن المسابقة الجديدة ستشهد مشاركة 8 أندية فقط في نسختها الأولى، وأن نظامها سيعتمد على “خروج المغلوب” (ذهاب وإياب)، انطلاقًا من ربع النهائي، مرورًا بنصف النهائي، ووصولًا إلى المباراة النهائية.
وأكد ذات المصدر أن مباريات ربع نهائي دوري السوبر الأفريقي ستُقام خلال الفترة ما بين 20 و27 أكتوبر المقبل، على أن يُجرى نصف النهائي من 29 من نفس الشهر إلى 3 نونبر القادم، في حين سيُقام النهائي ما بين 7 و11 نونبر المقبل.

يُذكر أنه لا يوجد تعارض بين مواعيد مسابقات الأندية التي ستشارك فيها الأندية المغربية الموسم القادم، حيث تنتهي النسخة الحالية لعصبة الأبطال في يونيو المقبل، على أن يقام دوري السوبر الأفريقي من 20 أكتوبر إلى 11 نونبر 2023، مع إعفاء الأندية الـ8 المنافسة في المسابقة الجديدة من خوض الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أفريقيا.
من جهة أخرى، كانت صحيفة “أندبندنت عربية” قد أوضحت في وقت سابق، بأن الكونفدرالية الأفريقية إستقرت بنسبة كبيرة على أسماء الأندية الثمانية المشاركة في منافسة السوبر الأفريقي وهي: الأهلي المصري – الترجي التونسي – الوداد الرياضي – الرجاء الرياضي – هورويا كوناكري الغيني – هارتس أوف أوك الغاني – صن داونز الجنوب أفريقي – سيمبا التنزاني.

يشار أن حوريا كوناكري بطل الدوري الغيني كان أحد الأندية ال8 التي إختيرت للمشاركة في النسخة الأولى من دوري السوبر الأفريقي، والتي ستقام خلال الفترة من 20 أكتوبر إلى 11 نونبر 2023.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!