استدعاء المهاجم إلياس بن الصغير للمنتخب الفرنسي ونجمع باريس سان جيرمان الفرنسي و ليون ينقلبون على المنتخب الوطني المغربي

المغرب سبورت16 مارس 2023
استدعاء المهاجم إلياس بن الصغير للمنتخب الفرنسي ونجمع باريس سان جيرمان الفرنسي و ليون ينقلبون على المنتخب الوطني المغربي

استدعى مدرب المنتخب الفرنسي للشباب، كل من المدافع الأيمن يونس الحناش، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ومحمد العروش متوسط ميدان ليون الفرنسي، بالإضافة إلى الياس بن صغير ، مهاجم موناكو الفرنسي، حيث تم ضمهم لمنتخب فرنسا تحت 19 سنة.
وفضل اللاعبون الثلاثة اللعب مع المنتخب الفرنسي في الوقت الحالي بالرغم من توفرهم على دعوات من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي تسعى لضم اللاعبين الشباب للأشبال في الفترة المقبلة لتدعيم التركيبة البشرية التي يتوفر عليها الفريق المغربي.
استدعاء المهاجم إلياس بن الصغير للمنتخب الفرنسي ونجمع باريس سان جيرمان الفرنسي و ليون ينقلبون على المنتخب الوطني المغربي
وشغل إلياس بن الصغير المتابعين المغاربة لأخبار المنتخب الوطني المغربي بعدما تحدث الإعلام الرياضي عن قرب لعبه مع أسود الأطلس في الفترة المقبلة، إلا أن الأمور لم تسر في الاتجاه الصحيح وفضل اللعب في الوقت الحالي مع الديكة الفرنسيون.
ويلعب العروش مع نادي أولمبيك ليون، حيث إن عقد العروش سيمتد إلى يونيو 2024، وهو الأول للاعب الذي يبلغ من العمر17 عاماً، بعد تدرجه سابقاً في الفئات العمرية بالنادي.
ويشغل اللاعب المغربي الأصل مركز وسط الميدان، وقد خاض أبرز مباريات موسم 2020-21 مع فريق أولمبيك ليون لأقل من 19 عاماً ، قبل إقناع الطاقم الفني للكبار بمؤهلاته.
وسبق لمحمد العروش أن ارتدى قميص منتخب فرنسا لكرة القدم لفئة أقل من 16 عاماً، وشارك معه في 7 مباريات رسمية، لكنه لم يحسم بعد اختياره الدولي النهائي سواء بانتظار فرصته مع “الديكة”، أو اختيار منتخبه الأم المغرب.
ويلعب يونس الحناش مع باريس سان جيرمان الفرنسي، الموهبة المغربية الصاعدة البالغ من العمر 17 عامًا، عقدًا احترافيًا مع باريس سان جيرمان، يمتد حتى 30 يونيو 2025، حيث يعتبر المدافع الشاب عنصرًا مهمًا في فريق تحت 19 عامًا لنادي العاصمة.
ويعتبر الحناش من أبرز لاعبي المنتخب المغربي تحت 20 سنة، الذين يراهن عليهم الاتحاد المغربي للتألق في الفترة المقبلة مع “أسود الأطلس”، خاصةً أنه يملك مؤهلات بدنيةً وفنيةً كبيرةً، ستجعله من أبرز المحترفين المغاربة في الدوري الفرنسي “ليغ 1”.
وعبر موقعه الرسمي، هنأ النادي الباريسي يونس الحناش على عقده الاحترافي الأول، وتمنى له كل النجاح بقميص سان جيرمان.

ويضم سان جيرمان في صفوفه النجم المغربي أشرف حكيمي، الذي يتألق في الدوري الفرنسي، في انتظار أن يسير على خطاه مواطنه الشاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!