قرار منصف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمغرب من أجل تنظيم كأس الأمم الأفريقية القادمة

المغرب سبورت16 مارس 2023
قرار منصف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمغرب من أجل تنظيم كأس الأمم الأفريقية القادمة

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، القيام بزيارة تفقدية للبلدان المرشحة لاحتضان نسخة 2025 من كأس أمم إفريقيا، عبر بعثة ستقوم بجولة غايتها معاينة المنشآت والبنيات التحتية، وهي الخطوة التي ستحسم بشكل كبير في تحديد البلد الذي سبنظم الدورة، وهذا القرار سينصف المغرب لما يتوفر عليه من مؤهلات في البنية التحتية و الملاعب.

ووفق تقارير صحافية أجنبية، فإن “الكاف” سيزور الدول المرشحة لاحتضان المغرب، في الفترة الممتدة من 20 مارس إلى 02 أبريل، بداية بزامبيا، ثم المغرب، الجزائر، بنين ونيجريا.

وستزور البعثة المغرب بين 24 و26 مارس الجاري، على أن ترحل بعد ذلك إلى الجزائر، في الفترة الممتدة بين 27 و29 من الشهر ذاته.
وأكدت تقارير صحفية، أن الزيارة التفقدية للمغرب للاطلاع على التجهيزات والملاعب المرشحة لاستضافة “كان 2025″، ستقوم بها لجنة من “الكاف” من 24 إلى 26 مارس الجاري.

وبخصوص باقي البلدان المرشحة لاحتضان “كان 2025″، فقد حدد “الكاف” أيام 20 و21 و22 مارس لزيارة زامبيا، بالإضافة إلى الجزائر من27 إلى 29 من الشهر الجاري، بالإضافة للبنين ونيجيريا من 31 مارس إلى 2 أبريل القادم.

ومن المنتظر أن يعلن “الكاف” عن هوية البلد الفائز بشرف تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 خلال اجتماعه في كوتونو بالبنين شهر يوليوز المقبل، وذلك بعد الانتهاء من الزيارات التفقدية للبلدان الخمسة المرشحة.

وكان مقررا أن تشهد العاصمة الرواندية “كيغالي”، يوم 16 مارس القادم، الإعلان الرسمي عن منظم بطولة كأس إفريقيا لسنة 2025، وذلك خلال مؤتمر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الذي سيعرف إعادة انتخاب السويسري جياني إنفانتينو رئيسا لولاية ثالثة، لغياب أي مرشح جديد لهذا المنصب، قبل أن يقرر “الكاف” تأجيل الموعد بمبرر التريث بالنظر لكون موعد البطولة مازال بعيدا.

وأشارت إلى أن “الكاف” سيحدد البلد المحتضن لكأس أمم إفريقيا 2025، خلال اجتماعه المقبل في البنين، شهر يوليوز القادم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!