اعتراف المدرب وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي بخصوص ملف إبراهيم دياز نجم ميلان وتمثيل الأسود

المغرب سبورت13 مارس 2023
اعتراف المدرب وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي بخصوص ملف إبراهيم دياز نجم ميلان وتمثيل الأسود

اعترف وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، بتنقله صوب إيطاليا للاجتماع بإبراهيم دياز، نجم ميلان، قصد إقناعه بتمثيل الأسود، إلا أنه لم يوفق في الحصول على موافقته.

وقال الركراكي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمجمع محمد السادس: “نعم سافرت إلى إيطاليا للقاء دياز”، مشيرًا إلى أن اللاعب لا يزال مترددًا في حسم موقفه وينبغي احترام هذا القرار لأنها في النهاية قناعاته.

وأضاف “لا علم لي حتى الآن إن كان دياز، قد حسم موقفه النهائي من عدمه، وطالما لم يعلن عن تمثيل إسبانيا بشكل نهائي فإن صفحته لم تطوَ بعد وسيظل ملفه مفتوحًا”.

وتابع “اتحاد الكرة وأنا بدوري لم يصدر عنا أي قرار بشأن دياز طيلة الفترة السابقة رغم ما راج من أخبار وتقارير في القصة. موقفي الذي لن يتغير هو أن هذه العناصر التي تركب معي حاليًا القارب أظهرت تعلقها بالمنتخب المغربي، وهذا يهمني كثيرًا”.

وختم “من الآن فصاعدًا، لا مكان للاعب لا يُبدي قناعته بشكل كامل في الدفاع عن قميص الأسود، وكي أختم موضوع دياز، فإن صفحته لم تغلق بعد ما لم يعلن اللاعب أنه اختار اللعب لإسبانيا”.

وتلقى دياز، دعوة من مدرب المنتخب الإسباني لويس دي لافوينتي، لتمثيل اللاروخا، في خلال معسكر مارس.

ويحق لدياز، الإسباني المولد، تمثيل منتخب المغرب، بدلاً من إسبانيا بالنظر إلى أنه لم يلعب أي مباراة رسمية مع “لاروخا”، وخاض مباراة ودية واحدة كانت ضد ليتونيا (4-0) في يونيو/حزيران 2021، وسجل خلالها هدفا، كما تدرج في جميع الفئات السنية لمنتخب إسبانيا.

يذكر أن دياز ينحدر من أب مغربي، وأم إسبانية، وقضى فترة طفولته في أكاديمية مالاجا قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتي في 2014، ويمكث معه حتى 2019، عندما دفع ريال مدريد 17 مليون يورو للحصول على خدماته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!