مهاجم موناكو الفرنسي إلياس بن الصغير يحسم في اللعب مع المنتخب الوطني المغربي و المدرب وليد الركراكي يمنح الفرصة ل وجوه جديدة

المغرب سبورت3 فبراير 2023
مهاجم موناكو الفرنسي إلياس بن الصغير يحسم في اللعب مع المنتخب الوطني المغربي و المدرب وليد الركراكي يمنح الفرصة ل وجوه جديدة

يتطلع مدرب منتخب المغربي، وليد الركراكي، لفسح المجال لبعض المواهب المغربية المحترفة في أوروبا، من أجل دعوتها لتمثيل “أسود الأطلس” بدءاً من شهر مارس المقبل، إذ سيخوض زملاء حكيم زياش معسكراً تدريبياً داخل مركز محمد السادس لكرة القدم.
وقبل مهاجم موناكو الفرنسي إلياس بن الصغير، اللعب مع المنتخب الوطني المغربي عوض منتخب فرنسا، ومعه إلياس حسني الأيقونة الصاعدة في صفوف باريس سان جيرمان المرحلة التي سينضمان فيها لصفوف المنتخب المغربي، فرغم أن الثنائي البالغ من العمر 17 سنة فقط، واللذين لايريدان أن يحرقا المراحل قدما لحد الآن إشارات قوية لقدرتهما على التألق مع المنتخب الوطني.

بنصغير وحسني، ينتظران دورهما شهر مارس المقبل سواء مع المنتخب المغربي الأول أو الأولمبيين بإعتبار صغر سنهما، لذلك سيكون اللاعبين معا مطالبين أكثر من أي وقت مضى بمواصلة رحلة التألق في فرنسا، ففي الوقت الذي إستطاع بن الصغير أن يتألق ويصنع لنفسه إسما خاصا بموناكو، فحسني مطالب بتثبيت أقدامه والتألق مع الفريق الأول ل” بي إس جي”.

وأكد موقع “العربي الجديد” بناء على معلومات من مقرب من المدرب وليد الركراكي، أكد من خلالها أن الأخير يتابع تطور مستوى 7 مواهب مغربية، ربما يتيح الفرصة لبعضها من أجل الانضمام إلى صفوف المنتخب المغربي.

ويتعلق الأمر بجناح فريق موناكو الفرنسي إلياس بن الصغير، ومهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلياس حسني، ومهاجم فريق أيندهوفن الهولندي إسماعيل صيباري، ولاعب خط وسط فريق سانت إيتيان الفرنسي بنيامين بوشواري، ومدافع فريق برشلونة رياض شادي، وإبراهيم صلاح لاعب فريق غينت البلجيكي، وإلياس سيباوي لاعب فريق بيرشوت البلجيكي.

وستكون الفترة المقبلة حاسمة من أجل ضم عدة مواهب مغربية شابة في القارة العجوز، ساهم تألق “أسود الأطلس” في مونديال قطر في جعلها تقرر الانضمام لصفوف منتخب بلدها الأصلي، بعدما قام كشافة الاتحاد المغربي لكرة القدم في أوروبا بجهود كبيرة من أجل تمهيد الطريق أمامها للعب مع المنتخب المغربي، الذي ساهمت العناصر التي تملك الجنسية المزدوجة في تألقه في أضخم حدث كروي في العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!