الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تلعب ورقتي منير الحدادي و عبد الصمد الزلزولي من أجل ضم إلياس أخوماش

المغرب سبورت24 يناير 2023
الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تلعب ورقتي منير الحدادي و عبد الصمد الزلزولي من أجل ضم إلياس أخوماش
المغرب سبورت
تابعونا على تليجرام تابعونا على تليجرام

لا أعتقد بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و المدرب وليد الركراكي سيفرطان بسهولة في موهبة برشلونة الإسباني إلياس أخوماش بالرغم من كونه يلعب حاليا لمنتخب إسبانيا على حساب المنتخب الوطني المغربي، وأمر ضمه للأسود في اعتقادي يبقى صعبا للغاية لأن اللاعب مقتنع تماما بحمل قميص لاروخا، بالرغم من وجوده ذات فترة في صفوف اشبال الأطلس.
ويعتبر لاعب برشلونه الاسباني، واحدا من أبرز اللاعبين الشباب تألقا في الدوري الإسباني للشباب، لعب مع منتخب بلاده المغرب قبل أن يقرر التراجع عن قراره ويحمل ألوان إسبانيا، لأسباب مجهولة، بالرغم من كونه ينحدر من مدينة تطوان شمالي المغرب، ويزور باستمرار المغرب.
وتهتم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم باللاعب، حيث تؤكد بعض المصادر القريبة من كشاف الأسود، بأن إلياس سيعود للعب مع المغرب في الفترة المقبلة، ولن يستمر مع إسبانيا، وفي هذا الإطار تحدث قائلاً: “أتابع قلق الجماهير المغربية بخصوص اللاعب أخوماش، بإمكاني أن أؤكد أنه سيأتي يوم كي يعود للعب مع المغرب، تركناه في الوقت الحالي كي يجرب الحضور مع المنتخب الإسباني، بناء على طلبه، وعندما نحتاجه سنحاول فتح ملفه”.
وفضّل إلياس اللعب للمنتخب الإسباني تحت 20 عاماً، على حساب المنتخب المغربي، إلا أن الفترة المقبلة قد تشهد تغييراً في موقف اللاعب في حال دُعي من أجل الانضمام لعرين “أسود الأطلس”.
واقترب ميلان الإيطالي المهاجم إلياس أخوماش، مهاجم فريق الشباب بنادي برشلونة، والمنحدر من أصول مغربية، في فترة الانتقالات الصيفية، عبر صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقد اللاعب الذي لفت الانتباه إليه بمستوياته مع ناديه.
وسبق للاعب الشاب وأن حمل ألوان المنتخب المغربي تحت 17 سنة في بطولة دوري شمال أفريقيا بتونس، في عهد المدرب الهولندي مارك فوته، وقد أكد كشاف الاتحاد المغربي لكرة القدم بإسبانيا ربيع تكسة، لم يُغلق أبداً باب المنتخب المغربي في وجه اللاعب ويعمل حتى اللحظة على متابعة تطور مستواه، ومدى استعداده للعب مع منتخب بلده الأصلي.
وكان كشاف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإسبانيا وأن تحدث مع اللاعب ووالده، وتمكن من إقناعه من اللعب مع المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، وفي الفترة القادمة نعول على عودة اللاعب كي يحمل قميص أسود الأطلس، لدينا خطة واضحة لإقناع المواهب بأوروبا، ومع إلياس سنكون أكثر وضوحاً فزميله في الفريق الأول، عبد الصمد الزلزولي اختار اللعب للمغرب وقبله اختار الحدادي الأمر ذاته، سنركز على هذا الثنائي كي نقنعه بالعودة للعب معنا”.
وأكدت صحيفة “سبورت” الإسبانية أن ميلان يدرك إمكانات أخوماش جيدا، ويعرض عليه راتبا مميزا، وفي المقابل، فإن إدارة برشلونة لديها سياسة واضحة بأنها لن تنفق رواتب كبيرة على لاعبين من الأكاديمية، وعلى من يرغب في الاستمرار داخل الفريق الرهان على أدائه وحجز مكان للمشاركة في الفريق الأول.

وأشارت الصحيفة إلى أن أخوماش لا يمانع البقاء في برشلونة، لكن العديد من الفرق أبدت اهتمامها به في سوق الانتقالات، خاصة أن عقده ينتهي في 30 يونيو المقبل ويحق له التوقيع لأي فريق.

ونوهت الصحيفة إلى أن باولو مالديني، المدير التقني لنادي ميلان، يواصل العمل لضم اللاعب؛ إذ تواصل معه لكي يغريه بالانتقال إلى “الروسونيري”.

وسيكون أخوماش قادرًا على اللعب مع الفريق الأول لميلان مباشرةً، بدلا من وضعه الحالي في برشلونة، والذي يجب فيه أن يبذل الكثير من الجهد لكي يقنع تشافي هيرنانديز المدير الفني للفريق الأول، بضمه للفريق الأول.

تابعوا آخر الأخبار من المغرب سبورت على Google News تابعوا آخر الأخبار من المغرب سبورت على Google News

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

العربيةEnglishFrançais
error: المحتوى محمي من النسخ !!