دخول الدولي المغربي نور الدين أمرابط لحسم وجهة النجم شاكيل فان بيرسي باللعب مع المنتخب الوطني المغربي

المغرب سبورت11 يناير 2023
دخول الدولي المغربي نور الدين أمرابط لحسم وجهة النجم شاكيل فان بيرسي باللعب مع المنتخب الوطني المغربي

يعتبر شاكيل فان بيرسي ابن اللاعب الهولندي الشهير روبن فان بيرسي، واحدا من أفضل اللاعبين الشباب تألقا في الدوري الهولندي لكرة القدم، اللاعب الذي يبلغ 16 عاما وقع مؤخرا أول عقد احترافي مع نادي فاينورد الهولندي يمتد حتى يونيو 2025، ويسعى لأن يتواجد في الفريق الأول بشكل رسمي حتى يتسنى له اللعب مع منتخب هولندا أو المغرب، بالنظر إلى أن أمه مغربية ويحق له اللعب مع أسود الأطلس.
ولن ينضم اللاعب لمنتخب المغرب للفتيان في الوقت الحالي، لأنه تلقى دعوة من الاتحاد الهولندي لكرة القدم من أجل التواجد في منتخب شبان الطواحين الهولندية، وأن الاتحاد المغربي لم يسبق له أن تحدث مع شاكيل في موضوع الانضمام للمنتخب الوطني.
وكشفت الصحف الهولندية أن لاعب المنتخب الوطني المغربي سفيان أمرابط يقوم بدور الوسيط لإقناع شاكيل فان بيرسي لحمل قميص المنتخب المغربي.
وحصل شاكيل فان بيرسي (16 عاما) نجل الدولي الهولندي السابق روبن فان بيرسي على دعوة للإنضمام لصفوف المنتخب الهولندي لأقل من 17 عاما بعد تألقه الكبير في صفوف صغار نادي فاينورد، حيث سجل له هذا الموسم 16 هدفا حتى الآن في 13 مباراة. وتشيد الصحافة الهولندية بالمستويات الرائعة والمهارات الكبيرة التي يزخر بها شاكيل كمهاجم قوي يملك مقومات اللاعب الهداف بالفطرة بالنظر إلى سرعته وقوته البدنية.
وتؤكد الصحافة الهولندية أن اللاعب سيكون له مستقبل كبير مع المنتخب الهولندي على النحو الذي كان عليه والده روبن فان بيرسي، لكنها في الوقت نفسه تحذر من أن يكون لشاكيل رأي مخالف في المستقبل ويختار اللعب للمغرب، وكتبت تقول: “بسبب جذور والدته بشرى يمكن أن يكون المغرب خيارا لشاكيل بالرغم من أنه يبدو، في الوقت الحالي، أنه يفكر في اتباع والده بحمل قميص فاينورد وأورنج”.

و قال أمرابط في تصريح له أن إقناع فان بيرسي باللعب للمغرب صعب ، مؤكدا أنه سيحاول اصطحابه إلى المغرب لحضور مباراة دولية ودية للمنتخب المغربي ويقوم أيضا بزيارة مركز محمد السادس لكرة القدم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!