ضربة موجعة للدولي المغربي نصير مزراوي الظهير الأيمن لنادي بايرن ميونخ الألماني والفريق يبحث عن البديل

المغرب سبورت11 يناير 2023
ضربة موجعة للدولي المغربي نصير مزراوي الظهير الأيمن لنادي بايرن ميونخ الألماني والفريق يبحث عن البديل

يثير غياب الدولي المغربي نصير مزراوي، الظهير الأيمن لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، قلق إدارة ناديه، التي تبحث عن حل ناجع من خلال إيجاد البديل المناسب للاعب لخوض المباريات المقبلة.

وسيغيب مزراوي عن الملاعب في الفترة المقبلة بسبب التهاب التامور الناتج عن مضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

ويركز النادي الألماني على المدافع بنيامين بافارد، غير أن الأخير يسعى لتغيير الأجواء بداية من “المركاتو” المقبل، ما يزيد من متاعب الفريق “البافاري”.

وقال المدير الرياضي، حسن صالح حميديتش، خلال المعسكر التدريبي لناديه في الدوحة: “سنستمر في البحث عن كيفية إيجاد حل لذلك”.

وأضاف: “هذا واقع مرير للغاية بالنسبة لنا. علينا الاستغناء عن لاعب مهم، قد يكون فشلا كبيرا، لكن دورنا هو أن ننجح في إيجاد الحل المناسب”.

وتابع: “مزراوي حصل على الوقت الذي يحتاجه للتعافي بشكل كامل، عليه أن يكون حذرا للغاية مع مثل هذا الموضوع”.

وواصل: “هناك اتصال جيد جدا بين أطباء المنتخب المغربي وأطباء بايرن ميونخ. سيتم الآن إجراء فحص طبي للاعب كل أسبوع”.

وأصيب مزراوي، صاحب الـ25 عاما، بعدوى كورونا خلال نهائيات “مونديال” قطر، مما أجبره على الغياب في بعض المباريات قبل أن تكشف الفحوصات الطبية تعرضه لمشاكل في القلب.

وتم تشخيص إصابة مزراوي بالتهاب في التامور، يجب أن يتعافى منها بشكل كامل قبل العودة إلى أجواء المنافسة.
ويسارع الطاقم الطبي لفريق بايرن ميونيخ الزمن من أجل تمكين الدولي المغربي نصير مزراوي من العودة سريعا للملاعب، وتجاوز تبعات إصابته بفيروس كورونا خلال مشاركته مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم التي أقيمت شهري نونبر ودجنبر الماضيين.

ويسعى الطاقم الطبي للفريق البافاري إلى تقليص مدة الغياب المحددة لمزراوي من ستة أسابيع كما جرى تحديده خلال خضوعه للفحوصات الأولية إلى أقل من أربعة أسابيع، بهدف تمكينه من اللحاق بمباراة ذهاب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوربا، التي سيحل فيها فريق بايرن ميونيخ ضيفا على فريق باريس سان جيرمان الفرنسي المقرر إقامتها في 14 من نونبر المقبل بملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأكد النادي الألماني غياب اللاعب الدولي المغربي عن التجمع الإعدادي للفريق المقام في العاصمة القطرية الدوحة بسبب تبعات إصابته بفيروس كورونا خلال نهائيات كأس العالم 2022، والتي تسببت في معاناته من تورم في الغشاء الرقيق المحيط بالقلب.
وكشف يوليان ناغلمسان مدرب نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم، أن حالة لاعب الفريق الدولي المغربي نوصير مزراوي، ليست صعبة، بعد تشخيص أصابته بالتهاب في القلب، مبرزا أنه قد يعود إلى الميادين بعكس ماهو متوقع.

وقال ناغلسمان في تصريح صحفي “مزراوي يقوم بعمل جيد في الحياة اليومية، ممارسة الرياضة مختلفة بالطبع”، وتابع “حالة مزراوي ليست بالصعبة مثل ألفونسو ديفيز، لكنه يحتاج إلى استراحة، سنختبره بانتظام، إنه لأمر مؤسف، لقد قام بعمل رائع في نهاية النصف الأول من الموسم”.

وختم ناغلمسان تصريحه بالقول ” ربما تم الوصول إلى ذروة الالتهاب بالفعل وهي آخذة في الانخفاض، هذه أخبار جيدة أنه قد يعود في مدة أقل من المتوقع”.

يذكر أن مزراوي جراء هذا الالتهاب الناتج عن إصابته بكوفيد 19، سيغيب عن الملاعب لفترة تقارب الستة أسابيع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!