أغلى صفقة انتقال في تاريخ الدوري البلجيكي بسبب انتقال الدولي المغربي بلال الخنوس

المغرب سبورت10 يناير 2023
أغلى صفقة انتقال في تاريخ الدوري البلجيكي بسبب انتقال الدولي المغربي بلال الخنوس

يهدف نادي جينك البلجيكي لكرة القدم، إلى التوقيع على أعلى صفقة انتقال في تاريخ الدوري المحلي، بانتقال لاعبه المغربي بلال الخنوس إلى أحد الأندية “العملاقة” التي تسعى إلى الظفر بخدماته.
صار بلال الخنوس (18 سنة)، اللاعب الدولي المغربي، من بين أبرز المواهب الشابة في أوروبا، التي تحظى بمتابعة أكبر الأندية الأوروبية.

وبعدما ذكرت، أخيرا، بعض المنابر الإعلامية البلجيكية، أن بلال الخنوس، صار محط اهتمام أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي، وبروسيا دوتموند الألماني، عادت المنابر ذاتها لتؤكد دخول ناديي مانشستر سيتي ونابولي على خط التعاقد معه.

واستنادا إلى الصحيفة اليومية البلجيكية “hln”، فإن مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي يعتبر من أكبر الأندية العالمية اهتماما بالتعاقد مع اللاعبين الشباب، ونابولي الإيطالي، يستهدفان التعاقد مع اللاعب المغربي، بأغلى صفقة تعاقد في تاريخ الدوري البلجيكي الأول.
وأشارت الصحيفة البلجيكية إلى أن نادي جينك، لا يريد التفريط في لاعبه، حاليا، لأنه يتطلع إلى جعله أغلى صفقة انتقال، على الإطلاق، في بلجيكا، وبالتالي يتجاوز صفقة اللاعب شارل دي كيتيلاري، الذي انتقل من نادي كلوب بروج إلى ميلان الإيطالي مقابل 32 مليون أورو.

وفي السياق ذاته، عرض موقع “newsbeezer” تصريحا لديميتري دي كوندي، المدير الرياضي في نادي جينك، يقول فيه إن إدارة النادي، غير مستعدة للتخلي عن اللاعب المغربي، سواء في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، أو في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، مشيرا إلى أن النادي يهدف إلى استمرار اللاعب المغربي في تطور أدائه، وقال: “يدرك بلال أن جينك هو البيئة المثالية لمزيد من التطور والطموح”.

ويعتبر بلال الخنوس، من المواهب الكروية الصاعدة في أوروبا، لهذا حاول الاتحاد البلجيكي لكرة القدم إقناعه باختيار اللعب للشياطين الحمر والمشاركة في كأس العالم 2022، غير أنه اختار اللعب للمنتخب المغربي.
يذكر أن بلال الخنوس من مواليد 10 ماي 2004، في بلجيكا، من أبوين مغربيين، وشارك مع المنتخب الوطني المغربي لأقل من 20 سنة في النسخة السابعة للبطولة العربية التي أقيمت في مصر، في الفترة الممتدة ما بين 20 يوليوز و6 غشت 2022، كما شارك مع المنتخب الأول في نهائيات كأس العالم “مونديال قطر 2022″، وشارك في مباراة الترتيب أمام المنتخب الكرواتي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!