السوبر الأفريقي يضخ الملياريات في خزينة الوداد البيضاوي للقيام بانتدابات وازنة والفريق الأحمر يمثل المغرب لوحده

المغرب سبورت28 ديسمبر 2022
السوبر الأفريقي يضخ الملياريات في خزينة الوداد البيضاوي للقيام بانتدابات وازنة والفريق الأحمر يمثل المغرب لوحده

من المنتظر أن يحصل الوداد البيضاوي لكرة القدم على ملياري سنتيم، مقابل مشاركته في النسخة الأولى للسوبر الإفريقي التي ستنطلق في غشت القادم، وهي المنحة التي ستخصصها الكاف للأندية المشاركة لتعزيز صفوفها وتحمل مصاريف التنقل لرغبتها في إنجاحها، حيث إن الفريق الأحمر أول نادي مغربي يشارك في هذه المسابقة ويمثل البطولة الوطنية المغربية لكرة القدم.
وجاء اختيار الوداد البيضاوي باعتباره ثاني أفضل نادي في القارة السمراء بعد فوزه بدوري أبطال أفريقيا السنة الماضية على حساب الأهلي المصري، وسيكون مع الثمانية الكبار في القارة للمنافسة على اللقب الأول للسوبر الأفريقي.
وتراجعت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم عن إشراك 24 فريقا بالسوبر الافريقي، إذ سيتم الاكتفاء بثمانية فرق، بسبب الأزمة المالية التي يتخبط فيها الاتحاد الإفريقي، خصوصا أن النظام القديم كان سيكلفها مائة مليون دولار. واقترحت لجنة المسابقات بالاتحاد الافريقي لكرة القدم إقامة النسخة الأولى من السوبر الإفريقي بمشاركة ثمانية أندية فقط، ويتعلق الأمر بكل من الوداد البيضاوي والأهلي المصري والترجي التونسي وصانداونز الجنوب إفريقي ومازيمبي الكونغولي وحوريا كوناكري الغيني وبيترو أتليتيكو الأنغولي وسيمبا التانزاني.
و راعت الكونفدرالية في اختيارها العديد من الشروط أبرزها نتائجها في النسخ الخمس الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا وترتيبها على الصعيد القاري، مع إلزامية عدم مشاركة فريقين من الدولة نفسها. وسيقام السوبر الإفريقي بنظام البطولة، حيث سيخوض كل فريق 14 مباراة على أن تتأهل الأندية الأربعة الأولى إلى نصف النهائي الذي سيقام ذهابا وإيابا، في حين مازلت لجنة المسابقات لم تحسم ما إذا كانت المباراة النهائية ستجرى في ملعب محايد. وتنتظر لجنة المسابقات التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مصادقة المكتب التنفيذي للكاف على الاقتراحات التي تقدمت بها، لتدخل حيز التنفيذ بداية من غشت القادم، حيث سيتم الكشف عن تفاصيلها ومواعيدها ثم الملاعب التي ستحتضن هذه المسابقة.
وبخصوص دوري أبطال إفريقيا، فإنه سيعرف مشاركة الأندية البطلة بدورياتها، وفي حالة ما إذا كان البطل مشاركا بالسوبر الافريقي فإن وصيفه وصاحب المركز الثالث يشاركان في المسابقة ذاتها على أن يتم إشراك بطل الكأس والمحتل للصف الرابع بكأس الكاف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!