اللجنة المنظمة للموندياليتو تكشف عن ملاعب المسابقة في النهائي و دور النصف و3أندية عربية ستشارك في كأس العالم للأندية بالمغرب

المغرب سبورت25 ديسمبر 2022
المغرب سبورت
صوت وصورة
تابعونا على تليجرام تابعونا على تليجرام

يستعد المغرب لاحتضان بطولة كأس العالم للأندية 2023 للمرة الثالثة في تاريخه، بعد نجاحه في استضافة نسختي 2013 و2014.، حيث إن 3 أندية عربية ستشارك في كأس العالم للأندية بالمغرب، هي الوداد الرياضي المغربي والأهلي المصري والهلال السعودي.
الأهلي المصري هو النادي العربي الأكثر مشاركةً في “الموندياليتو” بواقع 7 مرات، ويتطلع للمشاركة الثامنة في تاريخه بصفته وصيفًا للوداد بطل النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا وممثل البلد المستضيف.
تستضيف مدينة الرباط المغربية، بحسب ما ذكرته آخر المستجدات الصحفية، اليوم الأحد، نهائي كأس العالم للأندية في فبراير 2023.

منافسات كأس العالم للأندية 2023، تقام على الأراضي المغربية في الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل، مع مشاركة أبطال القارات.

وأشارت شبكة “بي إن سبورتس” الإخبارية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إلى أن مونديال الأندية بصدد أن يقام في مدينتين مغربيتين، هما طنجة والرباط.

وأكدت أن مدينة الرباط ستحتضن المباراة النهائية في كأس العالم للأندية، على أن يقام دور نصف النهائي في طنجة.

ويشهد كأس العالم للأندية في نسخة 2023، مشاركة الأهلي ممثلًا عن قارة أفريقيا، على أن يظهر الوداد المغربي بوصفه صاحب الأرض، حيث تمنع لوائح فيفا، مشاركة فريقين من دولة واحدة.

وتأهل كل من الأهلي، الوداد المغربي، ريال مدريد الإسباني، فلامنجو البرازيلي، سياتل ساوندرز الأمريكي، الهلال السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، إلى كأس العالم للأندية 2023.

ومن المقرر أن يخوض الأهلي، المنافسات المونديالية، بدءًا من الدور التمهيدي ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي.
أعلنت قناة الرياضية عبر حسابها الرسمي على منصة “إنستغرام”، عن القرار الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، القاضي باعتماد الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية كمنتج رسمي لمنافسات كأس العالم للأندية، التي ستحتضن المغرب فعالياتها، خلال الفترة الممتدة ما بين 1 إلى 11 فبراير 2023.

ويعد هذا الاختيار بمثابة اعتراف من الاتحاد الدولي للساحرة المستديرة، باحترافية الشركة الوطنية، وقدرتها على نقل فعاليات البطولة العالمية بالصورة التي تليق بها.

وتجدر الإشارة إلى الفيفا منحت المغرب شرف إقامة الحدث الكروي بالنظام القديم، أي بمشاركة 7 أندية، وسيلعب فيه أبطال القارات الست التابعين للفيفا، بالإضافة إلى ممثل عن البلد المضيف، المتمثل في النسخة في فريق الوداد الرياضي.

تابعوا آخر الأخبار من المغرب سبورت على Google News تابعوا آخر الأخبار من المغرب سبورت على Google News

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

العربيةEnglishFrançais
error: المحتوى محمي من النسخ !!