عز الدين أوناحي يغادر ناديه أونجي الفرنسي ويصبح على بعد خطوة واحدة من الانتقال الى الدوري الانجليزي في صفقة قياسية

المغرب سبورت21 ديسمبر 2022
عز الدين أوناحي يغادر ناديه أونجي الفرنسي ويصبح على بعد خطوة واحدة من الانتقال الى الدوري الانجليزي في صفقة قياسية

اقترب عز الدين أوناحي، نجم خط وسط المنتخب الوطني المغربي، بقوة، من الرحيل عن صفوف ناديه آنجيه الفرنسي، بعدما جذب أوناحي الأنظار إليه بشدة في كأس العالم 2022، حيث لمع في المسيرة التاريخية لأسود أطلس، التي انتهت باحتلالهم المركز الرابع.

وكشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن ليستر سيتي استفسر عن إمكانية ضم لاعب الوسط المغربي، وقدم عرضا ماليا بقيمة 45 مليون يورو،حيث أشارت إلى أن آنجيه، متذيل الدوري الفرنسي، لا يمانع بيع أوناحي، ولكنه اشترط على إدارة ليستر سيتي، الاحتفاظ بلاعب الوسط المغربي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري.

وأكدت ليكيب أن أيام أوناحي وزميله سفيان بوفال باتت معدودة للغاية داخل النادي الفرنسي، الذي يحاول الاستفادة من العروض المقدمة لهما للخروج من أزمة مالية خانقة.
وأصبح المغربي عز الدين أوناحي، مطلبا للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى، بعد تألقه بشكل كبير مع المنتخب المغربي في منافسات كأس العالم.

ويحظى متوسط ميدان الأسود، بمتابعة كبيرة من جانب أندية برشلونة وإنتر ميلان وليستر سيتي وروما وإشبيلية، حيث من المرتقب أن يغادر إنجي الفرنسي، خلال سوق الانتقالات الشتوية.

وقدم ليستر سيتي الإنجليزي، عرضا رسميا للتعاقد مع أوناحي، بلغ ما يقارب 30 مليون أورو، غير أن إدارة إنجي ترغب بأن تحصل على قيمة أكثر، خاصة بعد نال شهادة واعتراف مدرب المنتخب الإسباني، لويس إنريكي.

والتحق عز الدين أوناحي بصفوف نادي أنجيه في صيف 2021، حيث خاض معه خلال الموسم الأول 32 مباراة، وسجل هدفين وصنع مثلهما.
وساهم تألق أوناحي في البطولة العالمية، في ارتفاع قيمته السوقية، في ظل تنافس مجموعة من الأندية الاوروبية على خدماته، سواء من إسبانيا، إنجلترا وإيطاليا، لخطف صفقة انتقاله في « الميركاتو » الشتوي المقبل.

وحدد نادي أنتر ميلان الإيطالي، عرضا ماليا بقيمة 45 مليون يورو، بنفس العرض الذي يرغب في تقديمه مسؤولو ليستر سيتي الإنجليزي، فيما كان أوناحي يحصل على راتب شهري بقيمة متواضعة رفقة أنجيه.

وكشف سعيد شعبان رئيس أنجيه، أن النادي تلقى بمجموعة من العروض بشأن أوناحي، وأنه الأقرب إلى مغادرة النادي، في ظل ما يتوفر عليه من إمكانيات تقنية عالية، نجح في إظهارها خلال العرس الكروي العالمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!