مدرب كبير يقود الوداد الرياضي خلفا للمدرب الحسين عموتة

المغرب سبورت4 ديسمبر 2022
مدرب كبير يقود الوداد الرياضي خلفا للمدرب الحسين عموتة

بدأ مكتب الوداد الرياضي في الإعداد لمرحلة ما بعد الحسين عموتة، الذي تم الانفصال عنه، بعدما غاب عن استعدادات الفريق الأحمر، حيث أن مجموعة من الأسماء مرشحة لتدريب الوداد الرياضي، في الفترة المقبلة.

واقتراب البلجيكي سفين فاندربروك، المدرب السابق للجيش الملكي، من تدريب الوداد الرياضي ، فيما يطرح إسم المصري حسام البدري مدرب الاهلي المصري سابقا، بالاضافة إلى التونسي راضي الجعيدي، حيث أن سعيد الناصري، رئيس فريق الوداد الرياضي، يدرس عدد من السير الذاتية، قبل أن يحسم في الاسم الذي سيحل بديلاً للحسين عموتة.

وسيتعاقد مع الوداد الرياضي مع مدرب بقيمة الفريق الأحمر بعدما بات واحدا من أفضل الأندية المغربية على الصعيد الافريقي والعالمي، بعد تتويجه بلقب كأس عصبة الأبطال الإفريقية والدوري المغربي للمحترفين.
وأتخذ سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد، قرار فسخ التعاقد مع عموتة بالتراضي، دون تقديم إيضاحات بشأن الموضوع ولا التعويضات المالية التي تلقاها المدرب.

ويأتي هذا القرار مشابها لسيناريو 2018، عندما رحل عموتة عن الوداد بنفس الطريقة، مع الجولة التاسعة في الدوري، ثم اشتكى ناديه أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وحصل على تعويضات بلغت حوالي نصف مليون دولار.

ويرحل عموتة عن الوداد بسبب أزمة بين الطرفين، سببها تأخر المدير الفني في العودة إلى المغرب، بعدما سافر إلى قطر لحضور افتتاح المونديال بدعوة من اللجنة المنظمة، قبل أن يظهر لاحقا محللا لإحدى المحطات التلفزيونية.

هذا الأمر أغضب رئيس الوداد وإدارته، التي هددت بفسخ عقد عموتة ما لم يلحق سريعا بتدريبات الفريق، الذي أنهى لاعبوه فترة إجازتهم منذ 10 أيام، وعادوا ليتدربوا استعدادا لاستئناف المنافسات المحلية والإفريقية.

وكان عموتة قد فقد خلال الفترة الماضية منصبين مهمين، من أجل قيادة الوداد، حيث ترك قيادة المنتخب المحلي المغربي وبعدها تم عزله من تدريب الأولمبي المغربي وتعويضه بعصام الشرعي.

وسبق لعموتة أن قاد الوداد عام 2017 لثنائية الدوري ودوري أبطال أفريقيا، إلا أنه هذا الموسم خسر أول لقب له وهو السوبر الأفريقي لصالح نهضة بركان

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!