المنتخب الوطني المغربي يكتسح التصنيف العالمي بعد الفوز على كندا والتأهل للدور الثاني من كأس العالم بقطر

المغرب سبورت2 ديسمبر 2022
المغرب سبورت
صوت وصورة
تابعونا على تليجرام تابعونا على تليجرام

تأهل منتخب المغرب لثمن نهائي كأس العالم متصدرا المجموعة السادسة بعد الفوز المثير أمام كندا بهدفين مقابل هدف، سجل للمغرب حكيم زياش ويوسف النصيري، وسجل لكندا اللاعب المغربي نايف أكرد بالخطأ في مرماه، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ستاد الثمامة، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس العالم قطر.

وتأهل المغرب في الصدارة، حيث احتل المغاربة المركز الأول في مجموعته برصيد 7 نقاط، بعدما تعادل مع كرواتيا وفاز على بلجيكا وكندا، بينما رافقه للدور الثاني منتخب كرواتيا الذي حل وصيفا للمجموعة برصيد 5 نقاط، وحل منتخب بلجيكا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتذيل كندا المجموعة بدون نقاط.

ومن المقرر أن يقفز”الأسود” قفزة قوية في تصنيف الفيفا الشهري إذ من المنتظر أن يصبح مؤقتا في المركز الرابع عشر بفوزه على منتخب كندا.
ويستعد الإتحاد الدولي لكرة القدم إلى زف خبر سار للمنتخب الوطني عقب تأهل الأخير إلى دور 16 من مسابقة كأس العالم الجارية حاليا بقطر بتخطيه لدور المجموعات متصدرا، يعد أحسن ترتيب للمنتخب الوطني في تاريخ الفيفا هو المركز العاشر عالميا وكان ذلك سنة 1998.
1669979250621 - المغرب سبورت.كوم

يذكر أن “الأسود” حققوا تأهلا تاريخيا هو الثاني في تاريخ مشاركة المنتخب في كأس العالم إلى دور الـ16، بعد إنجاز مكسيكو 1986، وهذه المرة على رأس المجموعة.

تابعوا آخر الأخبار من المغرب سبورت على Google News تابعوا آخر الأخبار من المغرب سبورت على Google News

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

العربيةEnglishFrançais
error: المحتوى محمي من النسخ !!