تدمر كبير بتشيلسي الانجليزي من الدولي المغربي حكيم زياش

المغرب سبورت30 نوفمبر 2022
تدمر كبير بتشيلسي الانجليزي من الدولي المغربي حكيم زياش

أكدت تقارير إعلامية بريطانية أن تود بولي رجل الأعمال الأمريكي والمالك الجديد لنادي تشيلسي الإنجليزي متذمر لعدم رؤية الثنائي المتألق في مونديال “قطر 2022” حكيم زياش وكريستيان بوليسيتش، يتألقان في صفوف “البلوز”، بسبب التهميش الذي يطالهما من المدرب بوتر براهغام، منذ اوليه قيادة الازرق خلفا للألماني توماس توخيل.
وتأكد أنهما لا يحضيان بفرص خوض المباريات كما يجب، وذلك بعد تألقهما اللافت في نهائيات كأس العالم، حيث يقدم زياش أداء قويا للغاية مع أسود الأطلس، فيما يتألق بوليسيتش ويسجل حضورا قويا مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية.
بات نادي تشيلسي، مستعدا للتخلي عن الدولي المغربي حكيم زياش، جناح الفريق، في الميركاتو الشتوي المقبل بسعر منخفض، حيث إن زياش لا يلعب دورا أساسيا مع تشيلسي في الموسم الحالي، سواء تحت قيادة المدرب السابق توماس توخيل أو الحالي جراهام بوتر.
ووفقا لصحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” الإيطالية، فإن ميلان تابع تألق زياش في مونديال قطر رفقة المنتخب المغربي، وينوي التحرك للتعاقد معه في الميركاتو الشتوي.
وأشارت إلى أن اللاعب المغربي فقد الأمل في الحصول على فرصة لإثبات قدراته بقميص البلوز، ويتطلع أيضًا للانتقال إلى نادٍ جديد، حيث أن تشيلسي تخلى عن شروطه السابقة بشأن بيع زياش، ومستعد الآن لرحيله على سبيل الإعارة في يناير مع أحقية الشراء نظير 15 مليون يورو فقط، بعدما ساهم زياش أمس في فوز منتخب المغرب على بلجيكا بهدفين نظيفين في دور المجموعات بمونديال قطر 2022.
وحسب ذات التقايري فإن مالك تشيلسي يرى أن هناك سوء استثمار للفرديات المبدعة التي يتوفر عليها نادي تشيلسي، ويقع اللوم بالتأكيد على المدرب غراهام بوتر الذي غالبا ما يضع زياش وبوليسيتش على الهامش ويبقيهما في كرسي البدلاء.
ولم يلعب زياش سوى 12% من دقائق اللعب التي خاضها تشيلسي في منافسات “البريميرليغ” حتى الآن هذا الموسم، و10% في عصبة الأبطال.. بينما لعب بوليسيتش 33% من دقائق اللعب في القسم الممتاز، و19% في عصبة الأبطال.
وفي هذا الصدد، أوردت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، أن الركراكي منذ توليه منصب المدرب عوض البوسني وحيد خاليلوزيتش، قبل موعد اقتراب المونديال، كان يعلم سلفا ما يتعين عليه تصحيحه داخل مكونات الفريق.

و أوضحت الصحيفة واسعة الإنتشار، أن أول قرارات الركراكي صبت في إعادة الدولي بنادي شيلسي الانجليزي، حكيم زياش، الذي طرده خاليلوزيتش.

وهذا القرار الصائب للناخب الوطني، يردف المصدر، ظهر جليا في مباراة الأحد، عندما برع زياش طوال عمر المباراة وأبان عن مدى روعة أن يكون اللاعب وباقي الفريق متوافقين بشكل صحيح.
واعتبرت ذات الصحيفة أن زياش شكل القوة المحفزة والدافعة لفوز تاريخي ضد بلجيكا صاحبة المركز الثاني في العالم، مشيرة إلى أن الأسود واصلوا الضغط على “الشياطين الحمر” إلى أن حققوا النتيجة المرجوة.
وأثنى الركراكي، في المؤتمر الصحفي الذي تلا المواجهة، على زياش مؤكدا أنه لاعب يحتاج فقط لمنحه الحب والثقة من أجل إظهار قتاليته على أرضية الملعب، مسترسلا: “زياش لاعب مذهل، الروح عادت للمنتخب المغربي بعودته، العديد من الأشخاص طالبوا به، إنه شخص مختلف من ناحية تدريبه”.
وتابع: “شخصيا حين تمنح الحب والثقة لحكيم فإنه يقاتل من أجلك، وهذا ما منحته اليوم، وأعاد لي الثقة التي أعطيتها له وكافأ الشعب المغربي الذي طالب بعودته”، مشددا “إنه لاعب مفتاحي، مثله مثل أمرابط و مزراوي و حكيمي، إنه لاعب مختلف مع المنتخب المغربي، وعلى الكل أن يمنح الثقة، وفي المغرب إنه نجم”.
يذكر أن المنتخب المغربي سجل فوزا مهما ضد نظيره البلجيكي، بهدفين نظيفين من توقيع عبد الحميد صابري و زكرياء بوخلال، على أرضية ملعب ” الثمامة” لحساب اليوم الثاني عن المجموعة السادسة من منافسات كأس العالم التي تحتضنها قطر.

وقدم المنتخب المغربي خلال هذه المباراة أداء محترما، حيث تميز الشوط الثاني بفرص ومحاولات لفائدة المنتخب المغربي خصوصا تسديدة سفيان بوفال في الدقيقة الـ 56، ليسجل بعدها اللاعب صابري أول هدف في الدقيقة الـ 73، و يتمكن اللاعب بوخلال من توقيع  هدف ثانٍ في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!