وليد الركراكي ينهي أسطورة هيرفي رونار مع المنتخب الوطني المغربي

المغرب سبورت27 نوفمبر 2022
وليد الركراكي ينهي أسطورة هيرفي رونار مع المنتخب الوطني المغربي

تمكن المدرب المغربي وليد الركراكي من تحقيق أول إنتصار للمنتخب الوطني المغربي في كأس العالم بقطر، وذلك منذ الفوز في كأس العالم بفرنسا 90 على منتخب اسكتلندا، والذي حققه المدرب الفرنسي الراحل هينري ميشال، لكن أسود الأطلس لم يفلحوا فى التأهل إلى الدور الثاني حينها، وغاب المغرب عشرون سنة حتى مونديال روسيا 2018 مع الفرنسي الآخر هيرفي رونار.
وأنهى وليد الركراكي أسطورية المدرب الفرنسي هيرفي رونار الذي أصبح اسطورة في اعتقاد الجمهور المغربي بالرغم من خروجه بنقطة يتيمة من روسيا وعجزه عن تجاوز دور المجموعات من كأس العالم بالرغم من توفره على العديد من النجوم التي لم يتوفر عليها المدرب وليد الركراكي.
وقال وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، إن فرحته لا توصف، مشيرا إلى أنها تتجاوز الحدود بعد الفوز على بلجيكا اليوم الأحد بكأس العالم.

وفاز المنتخب المغربي على بلجيكا (2-0) على ملعب الثمامة، اليوم الأحد، في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة السادسة بمونديال قطر 2022.

سجل ثنائية الأسود كل من عبد الحميد صابري في الدقيقة (73)، وزكريا أبو خلال في الدقيقة (90+2).

وأضاف وليد في تصريح تلفزيوني عقب المباراة: “سعيد ليس لأجلي، بل لأني أسعدت شعب المغرب الذي ظل ينتظر هذا الانتصار منذ مونديال فرنسا 1998. سعيد بالأداء والقتالية والروح التي قدمها اللاعبون. لم تكن مباراة سهلة، وقد رافقتها العديد من المشاهد والسيناريوهات المتقلبة”.

وختم: “هذا يوم مشهود وتاريخي في كرة القدم المغربية، وألف مبروك لنا. التأهل لم يحسم بعد، وعلينا التحلي بالحذر والهدوء أمام كندا، لا ينبغي إهدار هذه الفرصة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!