الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد التانجو يهدد عرش باتيستوتا ورقم مارادونا

المغرب سبورت26 نوفمبر 2022
الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد التانجو يهدد عرش باتيستوتا ورقم مارادونا

افتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد التانجو، التسجيل لمنتخب بلاده، في شباك المكسيك اليوم السبت، ضمن الجولة الثانية لمرحلة المجموعات بكأس العالم، بعدما سجل هدف ميسي من تصويبة صاروخية في الدقيقة 64، سكنت شباك الحارس أوتشوا.

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد عادل ميسي رصيد مواطنه دييجو مارادونا في كأس العالم بتسجيل (8 أهداف)، حيث أن ميسي يفصله هدفين فقط، عن معادلة رصيد جابرييل باتيستوتا (10)، الهداف التاريخي للأرجنتين في البطولة.

وأوضحت “أوبتا”، أنه منذ ظهور ميسي الأول في كأس العالم عام 2006، سجل 4 أهداف من خارج منطقة الجزاء، أكثر من أي لاعب آخر في المسابقة خلال هذه الفترة، لكن ليونيل تفوق على الأوروجوياني دييجو فورلان والإسباني ديفيد فيا (3).
حافظت الأرجنتين على آمالها في مونديال قطر، بتحقيق انتصار مهم على حساب المكسيك بهدفين دون رد، مساء اليوم السبت، على ملعب لوسيل، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، بعدما سجل ثنائية الأرجنتين “ليونيل ميسي في الدقيقة (64) وإنزو فيرنانديز في الدقيقة (87)”.

ورفعت الأرجنتين رصيدها إلى 3 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد المكسيك عند نقطة واحدة في قاع الترتيب.

وشكلت المكسيك الخطورة الأولى في المباراة بالدقيقة العاشرة، عبر متابعة مونتيس لعرضية من مخالفة، ليسدد كرة على الطائر مرت إلى جوار القائم.

وغابت المحاولات الهجومية من قبل الفريقين في الدقائق التالية، إذ سادت الالتحامات القوية بين اللاعبين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!