وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب يرد على المشككين ويعلن عن تغييرات كبيرة لموقع بلجيكا

المغرب سبورت26 نوفمبر 2022
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب يرد على المشككين ويعلن عن تغييرات كبيرة لموقع بلجيكا

شدَّد وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، على أهمية لقاء بلجيكا، غدًا الأحد، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2022.

وقال الركراكي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي بحضور مراسل كووورة: “سنواجه منتخبًا قويًا يلعب مع بعضه البعض بآخر 5 سنوات، ويملكون لاعبين مميزين، ونسعى لتحقيق مفاجأة”.

وواصل: “المباراة المقبلة مختلفة عن لقاء كندا. رأينا انتقادات لمنتخب بلجيكا بعد هذه المباراة لكن علينا تقديم أداء مميز لنستطيع مجاراتهم وستكون مباراة مختلفة لنا ولهم. اللاعبون بحالة جيدة وهم يتذكرون أداءهم في 2018”.

وأضاف: “مزراوي لازال معنا، وأشرف حكيمي بخير، ونسعى لأن يكون كل اللاعبين في أتم الاستعداد. علينا أن نمضي قدما، ونحاول أن نخاطر بعض الشيء”.

وتابع “لاعبو بلجيكا لديهم طاقة إيجابية وهذه المباراة بـ3 نقاط مهما كان المنافس أمامنا علينا أن نثبت أنفسنا. نستطيع أن نخرج بالتعادل أو نحقق المفاجأة المهم أن لا نخسر وأن نلعب لنتأهل”.

وأكمل: “لعبنا ضد كرواتيا لنفوز. هذا هو كأس العالم. أعلى مستوى في كل المنتخبات. الكل يأتي بأفضل مستوى، ونحن نتعلم من أخطائنا ونرفع مستوانا، وإذا دخلنا بعقلية أن ليس لدينا ما نخسره، قد نخسر بالفعل. ما من منتخب في هذه المجموعة تأهل لكن غدا مباراة مختلفة خاصة أننا لعبنا الواحدة ظهرًا وهذا التوقيت لا يقارن بالمباريات التي تقام في المساء”.

واستطرد: “نود اللعب غدا بذكاء ونسعى لتقديم أفضل ما لدينا ونتأهل، نركز على أنفسنا والمجموعة بخير، الصحافة البلجيكية لا يعنيني ما تقوله نحن هنا في مهمة ومركزين، لديهم التجربة والقيمة، لدينا أفضل حارس، علينا أن نكون واقعيين، نود تقديم المفاجأة والظهور بمستوى محترم. أول فوز لنا كان بمونديال 98، وأفضل نتائج كانت في 86. هدفنا تحقيق المفاجأة، الأمر ذهني، لدينا نقطة واحدة وربما يحررنا ذلك غدا”.

وأضاف: “أعتقد أن المهم ليس الدفاع البلجيكي، لكن الأهم التركيز على التحكم التقني. كنا أقوياء تكتيكيا لكن لم نكن بتلك القوة في وتيرة اللعب، علينا أن نخلق مشاكل لمنتخب بلجيكا ونحسن مستوانا، هناك طريقتين للعب هذه المباراة، لن ننسخ ما فعله منتخب كندا”.

وتابع “لاحظنا خلال المباراة الأولى أمام بلجيكا، ترك منتخب كندا فجوات، ودي بروين وهازارد يحبون اللعب في المساحات، علينا أن نحذر من ذلك، ونخلق توازنا. المعركة ستكون في وسط الميدان، وإذا ما تمكنا من الاستحواذ سيكون ذلك جيدًا لنا. علينا أن نحذر لأن لاعبي بلجيكا في الثلاثين مترا الأخيرة يمكنهم التسبب في المشاكل. أهم شيء أن نتسم بالشراكة الهجومية”.

وأتم تصريحاته قائلاً: ” كنا نعلم منتخب كندا قبل أن نبدأ كأس العالم، سنقاتل في المباريات المقبلة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!