نجم الدوري الهولندي يتراجع عن قرار باللعب مع المنتخب البلجيكي ويختيار تمثيل منتخب المغرب

المغرب سبورت26 نوفمبر 2022
نجم الدوري الهولندي يتراجع عن قرار باللعب مع المنتخب البلجيكي ويختيار تمثيل منتخب المغرب

تراجع اللاعب ذو الأصول المغربية،مهاجم اركي سي فالفيك الهولندي زكرياء البقالي عن تمثيل المنتخب البلجيكي، بعدما اختار في وقت سابق اللعب للشياطين الحمر على حساب المنتخب المغربي حيث تم استدعائه من قبل مدرب المنتخب البلجيكي من طرف المدرب السابق للحمر مارك ويلمرت إلى القائمة التي واجهت فرنسا ودياً.
وقرر البقالي تغيير الجنسية إلى المغربية واللعب مع المنتخب الوطني المغربي بعد كأس العالم بقطر ، حيث تم عرض ملفه الشخصي على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل الحسم فيه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، خاصة وأن فرص لعبه واردة بعدما لم يلعب مع المنتخب الأول أي مباراة بالرغم من توجيه الدعوة له.
وقال اللاعب البقالي في تصريح لأحد المواقع الإلكترونية:”نعم ، أعلم. لقد استوفيت معايير قانون الفيفا الجديد ، لأنني خضت مباراتين فقط قبل عيد ميلادي الحادي والعشرين ولم ألعب في بطولة كبرى. إن رؤيتي بقميص المنتخب المغربي أمر ممكن. ».
ولعب للعديد من الأندية البلجيكية والهولندية ثم في إسبانيا، ويلعب في مركز الجناح ولد في يوم 26 يناير 1996 في مدينة لييج في بلجيكا، وبدأ مسيرته الكروية باللعب مع روايال أندرلخت البلجيكي،وعاد هذا الصيف للبطولة الهولندية،حيث يلعب حالياً بصفوف نادي فالفيك الهولندي، كما سبق وأن خاض تجارب كثيرة مع أندية  ديبورتيفو لاكورونيا كمعار من نادي فالنسيا وسبق له اللعب مع أندية بي إس في إيندهوفن و ستاندارد لييج و نادي لييج وقد بدأ باللعب مع منتخب بلجيكا لكرة القدم.
وتمت دعوته لجميع فئات المنتجات البلجيكية حتى المنتخب الأول الذي تمت المناداة عليه لمبارتين دون أن بلعب ولو واحدة، لكنه مع منتخب تحت 15 ست مباريات وسجل ست أهداف ، فيما تواجد مع منتخب أقل من 16 في أربع مباريات وسجل أيضا أربعة أهداف ، وضمن حضوره في منتخب 17 سنة في 12 مباراة وسجل 7 أهداف، كما حضر أيضا مع المنتخب الاولمبي في 9 مباريات وسجل هدفا واحدا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!