المهاجم منير الحدادي يستفز الجماهير المغربية ويتراجع عن قراره فور علمه بدعوته لمعسكر الأسود

المغرب سبورت12 نوفمبر 2022
المهاجم منير الحدادي يستفز الجماهير المغربية ويتراجع عن قراره فور علمه بدعوته لمعسكر الأسود

فور علمه بإسقاط اسمه من لائحة لاعبي المنتخب الوطني المغربي المشاركة في كأس العالم، أزال المهاجم منير الحدادي صورته بقميص “أسود الأطلس” من حسابه الرسمي على “انستغرام”.

وأعاد مهاجم إشبيلية الإسباني سابقا صورته بقميص المنتخب الوطني المغربي لحسابه الشخصي فوز علمه أيضا بوجوده في لائحة الإنتظار وسيكون في المعسكر الذي سيبدأ في مركز محمد السادس لكرة القدم، قبل التوجه إلى الإمارات العربية المتحدة لإجراء مباريات ودية مع منتخب جورجيا.

وتعرض الحدادي إلى سيل من الانتقادات والتعاليق الغاضبة لمغاربة لم يتقبلوا رد فعله، إذ بادر اللاعب إلى نشر صورته بقميص فريقه خيتافي الإسباني، وبعد مرور ساعات عاد ليضع صورته بقميص المنتخب الوطني على حسابه الشخصي.

كانت مقصودة أو مجرد تقييم لمستواه المتواضع، فإن قرار الركراكي يحمل رسالة كبرى هي: “القميص الوطني” قبل كل شيء، ولن يكون خطة باء لمن هب ودب.

لم ينس المغاربة لغاية الآن كيف رفض اللاعب اللعب لصالح المنتخب المغربي، وفضل منتخب إسبانيا، قبل أن يعود يترجى إدماجه مجددا، وهو ما تحقق له بفضل الجامعة الملكية لكرة القدم رغم اعتراض ورفض مشجعي المنتخب.

ما حدث مع الحدادي يجب أن يكون رسالة لأنور الغازي، الذي كان يسعى للمشاركة مع المنتخب المغربي في كأس العالم، بعدما لفظه المنتخب الهولندي، هي رسالة لغيره أيضا وللجامعة الملكية بوقف الركض خلف أشخاص لا يؤمنون بأنهم يحتاجون للمنتخب وقميصه وليس العكس.

واستفز رد فعل الحدادي الجمهور المغربي، الذي لم ينس اختياره في 2014 تمثيل المنتخب الإسباني على حساب “أسود الأطلس” عندما كان لاعبا في صفوف نادي برشلونة، إذ قال في تصريحات بعد مشاركته في مباراة مقدونيا، إنه حقق حلم الطفولة بتمثيل إسبانيا وأن قراره يجب أن يُحترم.

وغيّر الحدادي جنسيته الرياضية بعد تجاهله من قبل المدربين الذين تعاقبوا على تدريب المنتخب الإسباني، في نونبر 2021، مستغلا تغيير الاتحاد الدولي لكرة القدم لقوانينه، علما أن طلبه قوبل بالرفض من قبل “الفيفا” في أكتوبر 2020 ومحكمة التحكيم الرياضي (طاس) في نونبر 2020.

وقام الأخوين ريان وسامي مايي بخطوة مماثلة، بتغيير صورهما على حسابهما على المواقع الاجتماعي.

وفسر بعض المتتبعين أن الخطورة التي أقدم عليها بعض لاعبي المنتخب الوطي،، بكونهم لم يتقبلوا قرار وليد الركراكي، الذي قام بإبعاده من قائمة الأسود.

يشار إلى أن الناخب الوطني، ليد الركراكي، أعل يوم أمس الخميس، عن القائمة النهائية لأسود الأطلس، التي ضمت 26 لاعبا للمشاركة في نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

ولم يوجه الناخب الوطني وليد الركراكي الدعوة للحدادي، بعد استدعاءه للمشاركة في وديتي الشيلي وبارغواي بإسبانيا في شتنبر الماضي، شأنه في ذلك شأن أيوب الكعبي وريان مايي في خط الهجوم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: المحتوى محمي من النسخ !!